الأحد .. أجواء مائلة للبرودة مع نشاط على الرياح

#سواليف

من المتوقع هبوط #كتلة_قطبية نحو دول شرق أوروبا تؤدي إلى نشوء #منخفض_جوي_عميق يتمركز في وسط أوكرانيا مساء الأحد، ورغم بُعد مركز المنخفض الجوي عن المملكة والذي يبعد حوالي 3000 كم، سيكون له تأثيرات غير مباشرة على المملكة.

ومن المتوقع أن يكون التأثير على المملكة على شكل امتداد منخفض جوي يبدأ بالتأثير مع ساعات ما بعد منتصف ليلة الأحد على الاثنين بدءاً من المناطق الشمالية، يمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان مع ساعات فجر وصباح الاثنين، يترافق بأمطار متفاوتة الغزارة، وانخفاض كبير على درجات #الحرارة وسط #أجواء_باردة بوجه عام، بالإضافة إلى نشاط الرياح.

ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، وتكون الاجواء لطيفة في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر تثير الغبار في العديد من المناطق خاصة الصحراوية.

وتدريجيا تتكاثر كميات #الغيوم مع احتمال في ساعات متاخرة من الليل هطول زخات من #المطر في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام الى أعلى بقليل.

ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال ولطيفاً في بقية المناطق، مع ظهور السحب المتفرقة، ويحتمل هطول زخات محلية ومتفرقة من الامطار بعد الظهر في بعض المناطق الجنوبية.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً ومثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

في خليج العقبة:

  • الرياح: جنوبية نشطة السرعة، مثيرة للغبار.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
    التوصيات
  • الانتباه من الأتربة المثارة وانخفاض مدى الرؤية الأفقية بعد الظهر خاصة في جنوب وشرق المملكة وتشمل مختلف الطرق الصحراوية.

ليلاً
يكون #الطقس صافياً وبارداً بوجه عام.

ومع ساعات ما بعد منتصف الليل، تزداد كميات السحب في الأجواء ليصبح الطقس غائماً وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار بدءاً من شمال المملكة، لتمتد فرصة الأمطار خلال ساعات الفجر والصباح الباكر نحو بعض المناطق الوسطى بمشيئة الله.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى