افتتاح مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في المركز الجغرافي الملكي

سواليف

رعى نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن زياد المجالي اليوم الثلاثاء, حفل إطلاق المرحلة الأولى من مشروع توليد الطاقة الشمسية في المركز الجغرافي الملكي الأردني.

ويأتي هذا المشروع بهدف التقليل من الاعتماد على الطاقة الكهربائية الناجمة عن طريق المحروقات والتخفيف من استهلاك فاتورة الكهرباء والحصول على طاقة نظيفة وصديقة للبيئة.

وأشاد اللواء المجالي بجهود المركز الجغرافي الملكي على المستويين المحلي والإقليمي, مؤكداً أن انجازات المركز تمثل حقيقة الإنسان الأردني الطموح الذي يتطلع دائماً إلى العطاء والتميز.

وبين مدير عام المركز الجغرافي الملكي العميد عوني الخصاونة, أن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية, سيساعد في التخفيف من الأحمال الكهربائية الكبيرة خاصة بفترات الذروة، كما أكد بأن بالمرحلة الثانية من المشروع ستكون قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف العميد الخصاونة أن هذا المشروع سيوفر من كمية الطاقة التقليدية المستهلكة والناتجة عن حرق الوقود لما لها آثار ايجابية على الاقتصاد والبيئة، كما سيقلل من انبعاث الغازات الضارة بالبيئة الناتجة عن محطات توليد الكهرباء.

وحضر حفل الافتتاح عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وعدد من المسؤولين المدنيين وشركاء من القطاع الخاص.​

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى