اعتصام مرتقب لمتعطلي الطفيلة أمام مبنى المخابرات في المحافظة

#سواليف

قال #المتعطلون عن العمل في محافظة #الطفيلة، إن مقر اعتصامهم القادم سيكون أمام مبنى #المخابرات في مدينة الطفيلة، بدلا من مبنى المحافظة.

وفي بيان لهم ، أوضح المتعطلون أنهم سينفذون #مسيرات يومية على الأقدام تنطلق من أمام جامعة الطفيلة التقنية وصولاً إلى مبنى دائرة المخابرات.

وكان نحو 40 متعطلا عن العمل في بلدة #عيمة بمحافظة الطفيلة قد نفذوا اعتصاما لعدة أيام قرب مبنى المحافظة مطلع نيسان، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بتوفير #فرص_عمل لائق لهم.

وشكا المتعطلون من تعامل الأجهزة الأمنية ومحافظ الطفيلة معهم، وقالوا إنهم يتلقّون تهديدات منهم باستمرار بتوقيفهم حال نفذوا أي اعتصام أو اقتربوا من مبنى المحافظة.

و أكد المتعطلون أن ذلك يُعرقل مطالباتهم بحقهم الذي كفله الدستور لأي مواطن أردني، وهو الحق في العمل.

وبينوا أن الأجهزة الأمنية قطعت الإنترنت عن المنطقة من أجل منعهم من بث الاعتصام عبر الفيسبوك، وقامت بتشييك وإغلاق مدخل مبنى المحافظة، وهو مكان اعتصامهم القديم، من أجل عدم الاقتراب من مبنى المحافظة.

وأشاروا إلى أن محافظ الطفيلة أبلغهم بأنه سيجري “منع أي مواطن في المحافظة من المطالبة بحقوقه.. وأن كل شخص بلا عمل عليه أن يصبر على الجوع”.

ورأوا في ذلك تعديا على حقوقهم وتكميما لأفواههم وتضييقا على حرية التجمعات السلمية، واستدركوا بالقول إن جميع الوعود التي تلقوها من المحافظ ذهبت مهب الريح.

وشددوا على أن جميع المتعطلين وأصحاب الحقوق في المحافظة لن يرضخوا لما وصفوه ب”تلك التهديدات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى