اشراك أعضاء هيئة المكاتب والشركات الهندسية في التأمين الصحي

سواليف

قرر مجلس نقابة المهندسين الأردنيين اشراك كافة المهندسين أعضاء هيئة المكاتب والشركات الهندسية المتفرغين والمؤسسين قبل تاريخ 1/12/2016 بالدرجة الأولى في التأمين الصحي المؤسس في النقابة .

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع أن القرار جاء بناء على تنسيب مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية بحيث لا يكون هناك أي مساهمات شخصية من أعضاء الهيئة “أصحاب المكاتب” في صندوق التأمين الصحي المؤسس في النقابة.

وأشار إلى أنه سيتم اشراك زوجات أصحاب المكاتب في التأمين الصحي مقابل دفع رسم مالي بسيط سنويا و دفع مبلغ 60 دينارا سنويا مقابل اشراك الولد الأول و 65 دينارا سنويا للولد الثاني حيث سيتم دفع وتغطية كامل الرسوم لأعضاء الهيئة (اصحاب المكاتب) والفروقات في الرسوم لعائلاتهم في صندوق التأمين الصحي من حساب الهيئة المؤسس في النقابة استنادا إلى نظام المكاتب والشركات الهندسية .

وأوضح م. الطباع أن نظام المكاتب والشركات الهندسية الذي سعت النقابة لاقراره مؤخرا منح مجلس الهيئة صلاحيات تنظيم ومتابعة العمل الهندسي الاستشاري، ووطد أواصر التعاون بين مجلس النقابة ومجلس الهيئة .

وبين أن مجلس النقابة أقر عددا من التوصيات المتعلقة بالعمل الهندسي والتعليمات الفنية النتي نسبت بها هيئة المكاتب، إضافة إلى اعتماد ترشيح رئيس مجلس الهيئة لعضوية اللجنة التنفيذية لهيئة المكاتب العربية.

وأكد م. الطباع أن العمل الاستشاري يعد من أهم واجهات العمل الهندسي في الاردن، معربا عن فخر مجلس النقابه بالانجازات والمكانة التي وصل إليها هذا العمل، مشددا أن النقابة لا تأل جهدا في سبيل تطوير هذا القطاع و توفير خدمة أفضل لكافة المهندسين وعائلاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى