استقرار مؤقت وأمطار قادمة في هذا الموعد

#سواليف

تستقر #الأجواء نسبيا في أغلب مناطق المملكة، الأحد، لكن تبقى الفُرص مهيأة لهُطول #أمطار رعديّة بشكل عشوائي خاصةً في المناطق الشرقية.

ويستقر #الطقس في جميع المناطق بشكل تام الاثنين، وترتفع درجات #الحرارة بشكّل مؤقت، وتبقى #الأجواء باردة وغالباً غائمة بسحب غير ممطرة، بإذن الله. 

وتدريجياً بعيد انتصاف ليلة الاثنين/الثلاثاء، ونهار الثلاثاء، تتأثر المملكة مجدداً بحالة جوّية ماطرة مركّبة وسريعة التأثير، لترتفع معها فُرص #الهطول التي قد تكون رعدية محلياً في مناطق مُختلفة ومُتباعدة، خاصة في المناطق الغربية.

ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة،يوم الثلاثاء القادم ، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ،ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى والشرقية قد يصحبها الرعد أحياناً في شرق المملكة.

استقرار الطقس يومي الأربعاء والخميس وأجواء باردة جدا ليلا
ويمتد المرتفع السيبري البارد جدا نحو المملكة خلال يوم الأربعاء وحتى صباح الخميس وتنشط الرياح الشرقية القوية نتيجة لامتداد المرتفع السيبيري، وتصل الحرارة الصغرى دون 5 مئوية في العاصمة والجبال، وترتفع الحرارة مرة أخرى وبشكل سريع نهار الخميس وحتى نهار الجمعة وتصل إلى مستويات 20 مئوية نهارا مؤشرا على تقلبات جوية حادة وسريعة وتفاوت كبير على درجات الحرارة.

منخفض جوي آخر وأمطار رعدية في وقت لاحق من نهاية الأسبوع
وترتفع الحرارة بشكل ملموس نهار الجمعة، وتصل إلى مستويات 20 مئوية في العاصمة والجبال، ولكن هذا لفترة قصيرة ونتيجة لاقتراب منخفض جوي مترافق مع الأمطار الرعدية الغزيرة يوم السبت المقبل وهو جزء من سلسلة منخفضات جوية طويلة وباردة جدا خلال بدايات شهر 3.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى