استقرار الطقس بدءا من يوم الأربعاء واضطرابات جوية نهاية الشهر

#سواليف

يستمر تأثر المملكة بالمنخفضات الجوية المتتابعة حتى يوم الإثنين، لتبدأ بالانحسار التدريجي يوم الثلاثاء مع بقاء الفرصة لتساقط #زخات #المطر المتفرقة في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وابتداء من يوم الأربعاء، تنحسر هذه #المنخفضات_الجوية، ويبدأ #الطقس بالاستقرار وترتفع #الحرارة قليلا ويتحسّن الطقس ويميل للدفء قليلا خلال النهار في الجبال والعاصمة، ولكنه يبقى باردا ليلا وصباحا.

الإثنين.. استمرار #الأمطار و #الأجواء_الباردة..
وتسقط الأمطار على مناطق شمال ووسط المملكة ومناطق من البادية الشمالية الشرقية ومناطق وجبال جنوب غرب المملكة، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة مع #الرعد وتساقط البَرَد، ويبدأ الطقس بالاستقرار تدرجيا يوم الثلاثاء مع #أجواء #غائمة جزئيا وتساقط لزخات المطر الخفيفة في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع..
أجواء مستقرة بشكل عام مع ظهور الغيوم أحيانا، وتبقى باردة بشكل عام خاصة في المناطق الجبلية، لكنها تميل قليلا للدفء خلال فترة النهار، من الممكن الخروج إلى الرحلات الخارجية ولكن يجب ارتداء الملابس الشتوية الدافئة أو الذهاب إلى مناطق منخفضة للاستمتاع بالأجواء الدافئة.

الأسبوع الأخير من شهر شباط..
#اضطرابات_جوية حادة تشمل تفاوت حراري سريع، تساقط زخات الأمطار المفاجئة والتي قد تكون غزيرة في بعض المناطق، والتي تسبق سلسلة جديدة من عدة منخفضات جوية أكثر برودة وأمطارا وذلك خلال نهايات شباط وبدايات آذار والتفاصيل تباعا.

ونتيجة لنشاط عواصف شمال الأطلسي تزامنا مع بداية اندفاع منخفضات جوية بنفس التوقيت نحو أوروبا الغربية وشمال أفريقيا، يسبب ذلك نشاط قوي للتيار النفاث شبه الاستوائي فوق منطقة البحر المتوسط، ينتج عنه تقلبات جوية سريعة ومفاجئة وحادة، سرعان ما يرتفع الضغط الجوي تدرجيا فوق أوروبا الغربية وشمال أفريقيا مما يسبب وصول الهواء البارد بشكل سريع نحو منطقة شرق البحر المتوسط وتركيا مع نهايات شباط وبدايات آذار، وفي الحقيقة يعكس ذلك طبيعة دورانية الغلاف الجوي في هذا التوقيت وهذه طبيعة هذه الظروف الجوية بهذا التوقيت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى