ارتفاع عدد الشهداء والنظام الصحي في قطاع غزة يصل إلى شلل شبه تام 

#سواليف

ارتكبت #قوات_الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية، ست #مجازر جديدة بحق المدنيين في قطاع #غزة، ما رفع عدد #الشهداء إلى 32845 شهيدا و 75392 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة حصيلة الشهداء خلال الساعات الـ 24 الماضية، والتي بلغت 63 شهيدا و94 إصابة.

وفي بيان مقتضب، أكدت وزارة الصحة، أنه في اليوم الـ 178 من الحرب الإسرائيلية المدمرة والدامية على قطاع غزة، وصل النظام الصحي في قطاع غزة بسبب الاستهداف المتكرر والمباشر إلى شلل شبه تام.

وذكرت، أن شلل النظام الصحي في القطاع فاقم من #معاناة #المرضى والجرحى في ظل عدم وجود أي أماكن لتقديم الخدمات العلاجية حيث تعج المستشفيات بأقسامها وأسرتها بالنازحين بالإضافة إلى ما يتسبب به ذلك من نشر للعدوى بين المرضى والنازحين أنفسهم.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع للعمل على تفريغ المستشفيات وحصرها على المرضى والجرحى لتتمكن الكوادر الصحية من تقديم خدمات إنقاذ الحياة والعلاج.

وفي السياق، أطلقت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، مناشدة لإعادة تشغيل مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب القطاع، بعدما أخرجه جيش الاحتلال الإسرائيلي عن الخدمة.

وأكدت الوزارة أن خروج مستشفى ناصر من الخدمة هو بمثابة ضربة قاسية للخدمة الصحية، حيث انحسرت الخدمات الطبية إلى أدنى مستوياتها، مما يحرم المرضى من العلاج، خاصة بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات الطبية في شمال القطاع.

وفي فبراير/شباط الماضي، تعرض مستشفى ناصر لهجوم من الجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة وتكبُّد العديد من الخسائر بين الشهداء والجرحى والمعتقلين.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب فجر الاثنين من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة بعد احتلال دام أسبوعين، وترك هذا الانسحاب خلفه مئات الجثث داخل المجمع وخارجه، إلى جانب حرق وتدمير مباني المجمع والمنازل المحيطة به.

كما تسبب العدوان في تدمير هائل للبنية التحتية، مخلفا “كارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لتقارير فلسطينية ودولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى