ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 24448 شهيدا وأكثر من 61 ألف مصاب

#سواليف

أعلنت #وزارة_الصحة في قطاع #غزة، اليوم الأربعاء، “ارتفاع عدد #ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية إلى 24448 #شهيدا و61504 #مصابين منذ 7 أكتوبر 2023”.

وقالت الوزارة في منشور عبر حسابها على “فيسبوك” إن “القوات الإسرائيلية ارتكبت 16 #مجزرة بحق عائلات في القطاع راح ضحيتها 163 شخصا و350 مصابا خلال 24 ساعة”.

وأكدت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي السياق، انتشلت طواقم الدفاع المدني أكثر من 25 شهيدا وعشرات #الجرحى في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل وبنايات سكنية في حي الدرج بمدينة غزة، وأفاد مراسل الجزيرة بنقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشفاء.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة أفاد مراسل الجزيرة بانتشال جثامين 7 شهداء بعد انسحاب آليات الاحتلال من محيط مستشفى ناصر.

وكانت آليات الاحتلال قد توغلت الليلة الماضية قرب مستشفى ناصر في خان يونس، وأظهرت صور حصلت عليها الجزيرة قيام آليات الاحتلال بنبش مقبرة الحي النمساوي وتدميرها قبل انسحابها من المنطقة.

وقال مراسل الجزيرة إن طائرات #الاحتلال قصفت منطقة البطن السمين غرب خان يونس، مما أسفر عن أضرار بشرية ومادية كبيرة. ويأتي هذا في ظل عجز الدفاع المدني والطواقم الطبية عن انتشال وإسعاف الجرحى.

وفي رفح استشهد 4 فلسطينيين -بينهم طفلان- جراء غارات جوية على منزل في مخيم الشابورة للاجئين، ونقلت جثامين الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح، فيما جرى تحويل الإصابات الخطيرة إلى مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس.

وفي مخيم مدينة دير البلح وسط قطاع غزة استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الحولي.

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابطي احتياط في معارك قطاع غزة خلال الساعات الماضية، وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعترف بهم إلى 525 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبينما قال مراسل الجزيرة إن اشتباكات تجري بين المقاومة وقوات الاحتلال في شرق جباليا شمالي غزة أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة من نوع ميركافا وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105 جنوب خان يونس.

وأكدت القسام أن مقاتليها استهدفوا 5 آليات إسرائيلية بين دبابات وجرافات عسكرية وناقلات جند غرب تل الهوى وشمال الشيخ رضوان في مدينة غزة، وكذلك بمدينة خان يونس حيث اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة من مسافة صفر.

وبثت كتائب القسام صورا قالت إنها لاستهداف مزدوج لناقلة جند إسرائيلية بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” على تخوم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى