احذري الزواج من رجل يمتلك هذه الصفات

سواليف

لا بد أنك كأي فتاة تحلم بالارتباط برجل تجد معه السعادة الأبدية، تقدره ويقدرها ويبادلها الحب والتفاهم والاحترام، وطالما اعتبرت فترة الخطوبة مرحلة تجريبية لاكتشاف بعض الخصائص من قبل كلا الطرفين، ورغم تعمد الكثيرين اظهار أنفسهم بمثالية مطلقة خلال هذه الفترة إلا ان بعض الإشارات قد تمنحك تحذيراً عن صفات سيئة في الرجل لا يمكن التجاوز عنها كونها ستذهب بكل إلى قفص من التعاسة بدلاً من عش من السعادة والحب.

اليك بعض العلامات والصفات التي تدل على أنك متورطة بعلاقة قد يكون مصيرها الفشل، ومن أهمها:

تعامله سيء مع أفراد اسرته

لا يغرنك كلام شريكك المعسول معك خلال فترة الخطوبة، مقابل معاملة جافة وفظة مع افراد اسرته فهذا الأمر هو في طبعه وطبيعته، لذا إياك الإرتباط مع رجل يسيء معاملة ابويه واخوته وعلى وجه الخصوص اخواته الإناث، مهما اظهر عكس ذلك في تعامله معك، لأن وجهه الحقيقي هو الذي يظهر اثناء تعامله مع الآخرين وهو ما ستجدينه منه بقية الحياة.

بخيل

لا تحتاج هذه الصفة شرحاً على الإطلاق فالجميع متفقون على مساوئ الارتباط برجل بخيل لأنه سيحول حياتك إلى جحيم حقيقي وسيلحق الضرر والأذى بأولادك مستقبلاً، لذا اهربي من البخيل قبل فوات الأوان.

يريد تغيير تفاصيلك

لا شك بأن التغيير سنة الحياة للطرفين ولا مانع من تقديم بعض التنازلات والوصول لتوافقات لتكون الحياة جميلة وممكنة بعد ذلك لكن هذا لا يعني ان تقومي بتغيير جميع تفاصيل حياتك بحيث لا يتبقى شيء من شخصيتك ابداً

ضعي حدوداً لعلاقتكما، لا يمكن تجاوزها واموراً لا يمكن تغيريها بشخصيتك وحاولي دائماً الوصول لحلول وسط ولكن لا تتنازلي دائماً وابتعدي في حال كان التنازل احادياً ومن جانبك فقط.

غير مسؤول

قد تحبين الإرتباط بشخص مغامر، يتعامل مع الحياة بسهولة ويسر كما تعتقدين لكن احذري جيداً وميزي بين المغامرة وعدم المسؤولية.

اياك التورط مع شخص مستهتر بالحياة، فهذا الأمر سيلقي على عاتقك بكل المسؤوليات من بيت ومأكل ومشرب وتربية الأطفال مستقبلاً، ولا نطالبك بإيجاد شخص عبقري يخطط لعشر سنوات قادمات وإنما رجل يحمل روح المسؤولية ويقاسمك أيها وربما يحملها عنك بشكل كامل.

لا يهتم بمشاعرك

احذري اكمال الطريق عندما لا يكون الطرف الآخر مهتماً بك بالدرجة الكافية، وقد يختلف هذا التقدير والإهتمام وتتباين المشاعر بين شخص وآخر، لكن الإرتباط بشكل لا يعير أي معنى لمشاعرك امر مرفوض احذري منه.

وعليك هنا الأخذ بعين الإعتبار ان الحياة ستغير مشاعركما نوعاً ما فإذا كان هذا الفتور موجوداً في فترة الخطبة فإنه سيكون كارثياً بعد سنين من الزواج قد لا تطيقين معه الحياة والإستمرار.

وأخيراً لا تراهني على تغير الطرق المقابل فهذا الامر لا يحدث سوى نادراً جداً لانه يحتاج الى قناعة مطلقة بالتغيير، ولا ترهني مستقبلك وحياتك على أمل التغيير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى