إعلان قائمة المقبولين بالجامعات الرسمية .. ظهر الأحد

سواليف

يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس قائمة القبول الموحد للطلبة المقبولين بالجامعات الرسمية للعام الجامعي 2016/ 2017، عند الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الأحد خلال مؤتمر صحفي يعقده في مبنى الوزارة.

وتضم القائمة الطلبة المقبولين تنافسيا، وكذلك المستفيدين من المكارم الملكية السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وأبناء المعلمين، وطلبة المخيمات، والمكرمة الملكية السامية لطلبة العشائر الأردنية في مدارس البادية، والمدارس ذات الظروف الخاصة، والحاصلين على شهادات الثانوية العامة غير الأردنية، والحاصلين على شهادات الثانوية الأجنبية، ومن اجتازوا امتحان التوجيهي في أعوام سابقة.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم تقديم الطلبات ممن اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للدورة الصيفية الحالية، 27402 طالبا، من الحاصلين على معدلات 65 بالمئة فأكثر، فيما بلغ إجمالي عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد 33675 طلباً.

يشار إلى ان أعداد الطلبة الذين تم التنسيب بهم من قبل الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2017/2016 بلغ 36575 طالباً وطالبة، في حين نسبت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بقبول 22 ألف طالب وطالبة وفق الطاقة الاستيعابية للجامعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى