إعادة فتح المساجد والكنائس وفق آليّات وشروط محدّدة

سواليف
قررت الحكومة إعادة فتح أبواب المساجد والكنائس، وفق آليّات وشروط محدّدة.

وتوصلت الحكومة إلى آليّة محدّدة واشتراطات تتعلّق بالسلامة العامّة والوقاية، لإعادة فتح صالات المطاعم والمقاهي.

وأكد العضايلة على الالتزام بالإجراءات والشروط والمعايير التي تمّ وضعها هو المحدّد الرئيس لإعادة فتح أيّ منشأة أو جهة؛ وستقوم الحكومة بتكثيف الرقابة، وتشديدها، وتغليظ العقوبات على الجهات غير الملتزمة.

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إلى عقد سلسلة من الاجتماعات للفرق الحكوميّة والمختصّة الأربعاء، لبحث آخر المستجدّات المتعلّقة بوباء كورونا، والإجراءات اللازمة للتعامل معها، ومراجعة القرارات السابقة المتّخذة، كما ترأس رئيس الوزراء عمر الرزّاز اجتماعاً للجنة الوطنيّة لمكافحة الأوبئة.
وقال وزير الأوقاف والشرون اولمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، الأربعاء، إنه اعتبارا من فجر الخميس القادم، سيتم فتح المساجد لجميع الصلوات بما فيها الجمعة بضوابط وشروط صحية تم تعميمها على مديريات الأوقاف.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أن ستم أخذ التعهدات اللازمة من العاملين في المساجد للاتزام بجميع إجراءات السلامة العامة.

واوضح أنه سيتم إغلاق المساجد التي تظهر فيها أي حالات إصابة، أو التي تقع ضمن مناطق تظهر فيها إصابات.

وأعلن رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن إعادة فتح الكنائس اعتبارا من الخميس في كافة مناطق المملكة وأضاف عند اكتشاف أي حالة سيتم إغلاق الكنيسة بحسب الفترة التي تقررها الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى