سهم البنك العربي يواصل ارتفاعه

واصل سهم البنك العربي قيادة مؤشر بورصة عمان مع استمرار طلبات الشراء على السهم الذي ارتفع أمس الى الحد الأعلى المسموح به في جلسة التداول وهو 7.36دينار مستحوذا على 1.3 مليون دينار من اجمالي حجم التداول.

وعزا وسطاء ماليون ارتفاع السهم القيادي للحد الأعلى المسموح به لليوم الثاني على التوالي الى استمرار طلبات الشراء من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال مكاتب وساطة مالية مختلفة، بالاضافة الى اقبال المستثمرين على الشراء للاستفادة من المستويات السعرية التي وصلها السهم.

وكان وسطاء مالون قد توقعوا أن يشهد السهم القيادي طلبات شراء بعد أن أغلق يوم الخميس الماضي قبيل العطلة على تراجع حاد بعد اعلان نبأ استقالة رئيس مجلس الادارة عبد الحميد شومان وابنته دينا من ادارة البنك العربي الذي يعد من الأسهم الاستراتيجية التي لها دور اقتصادي فاعل على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي.

وبحسب البيانات الصادرة عن مركز ايداع الأوراق المالية، فان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تمتلك 15% من أسهم البنك و شركة سعودي أوجيه تمتلك 9% وشركة أوجيل ميدل اسيت تمتلك 7% و وزارة المملكة العربية السعودية 4.4% و مؤسسة عبد الحميد شومان 2.5% و شركة الشرق القابضة 1.7% وصبيح المصري 1.3% و ناصر الرشيد 1.04% و ماري اللوصى 1.02%.

ولم تتخذ هيئة الأوراق المالية لغاية اللحظة أي اجراء يتعلق بسهم البنك العربي، وذلك بحسب مصدر مسؤول من الهيئة الذي أكد أن السهم يتداول كالمعتاد وأن نائب رئيس مجلس ادراة البنك صبيح المصري يتولى حاليا ادارة البنك.

ويناشد مراقبون بضرورة الافصاح عن تفاصيل أكثر بشأن أسباب الاستقالة لاغلاق الباب أمام التكهنات والشائعات. وفيما يتعلق باجتماع البنك العربي، فانه سيعقد يوم الأحد المقبل لملء الشواغر في ادارة البنك العليا التي أصبحت شاغرة باستقالة رئيس مجلس ادارة البنك عبد الحميد شومان وعضو مجلس الادارة دينا شومان قبل اسبوع.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى