إسرائيل تستخدم أسلحة وذخائر محرمة دوليا ضد المدنيين فى غزة / شاهد

#سواليف

نشر مكتب الإعلام الحكومى فى قطاع #غزة، مقطع #فيديو يوثق استخدام #الاحتلال لأسلحة وذ #خائر #محرمة_دولياً ضد #المدنيين في قطاع #غزة.

ونشر #صحفيون #فلسطينيون، مقاطع مصورة تبرز #جرائم #الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث تقصف إسرائيل منازل المدنيين وترتكب #إبادة_جماعية حقيقية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ويبرز مقطع الفيديو حالة الفزع والرعب التي سيطرت على طفل تم انتشاله من تحت الأنقاض، وذلك عقب قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزله في الغارات المكثفة التي تستهدف منازل المدنيين.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة بلغ 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، إضافة إلى إصابة 16297 مواطنا بجراح مختلفة.

وأوضح القدرة، أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات بلغت 644 مجزرة راح ضحيتها 4292 شهيدا، ولازال العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الساعات الماضية أوقع 305 طفلا و173 نساء و 78 مسن.

ولفت إلى ان 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين وتلقينا 1550 بلاغا عن مفقودين لازالوا تحت الأنقاض منهم 870 طفل، موضحا ان الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت الى استشهاد 65 من الطاقم الطبي وتدمير 25 سيارة اسعاف وخرجها عن الخدمة

وأكد خروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة ونخشى من خروج المزيد خلال الساعات القادمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، معلنا الانهيار التام للمستشفيات في قطاع غزة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى