إرادة ملكية … هام وسار للمعلمين

سواليف

صدرت الارادة الملكية بالموافقة على نظام معدل لنظام صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم رقم ’83’لسنة 2017 ويعمل به من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية .

وبموجب النظام تم تعديل البند ‘1’من الفقرة ‘د’ من المادة 7 من النظام الاصلي بالغاء ‘ثلاثة عشر شهرا’ وتستبدل بعبارة ‘خمسة عشر شهرا’.

وبذلك، يحصل المعلمون على مكافأة نهاية خدمة من 13 ضعف الراتب إلى 15 ضعف الراتب.

كما صدر في الجريدة الرسمية ايضا نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم رقم ’84’ لسنة 2017 ويعمل به من تاريخ نشره بالجرية الرسمية.

وتضمنت التعديلات إلغاء البند (2) من الفقرة (ب) من المادة (6)، والتي تنصّ على أنه يجب أن تتوافر فيمن يشغل رتبة معلم أول ‘2- أن يكون حاصلاً على مؤهل أكاديمي أو تربوي لا تقل المدة اللازمة للحصول علـى أي منهما عـن سنة دراسية واحدة بعد الدرجة الجامعية الأولى وعلى إجازة دائمة لمهنة التعليم’، ليستعاض بها ‘2- أن يكون حاصلا على الدرجة الجامعية الأولى’.

كما تضمنت إلغاء البند (2) من الفقرة (ب) من المادة (7) والتي تنصّ على أنه يجب أن تتوافر فيمن يشغل رتبة إداري تربوي أول ‘2- أن يكون حاصلاً عن مؤهل أكاديمي أو تربوي لا تقل المدة اللازمة للحصول علـى أي منهما عـن سنة دراسية واحدة بعد الدرجة الجامعية الأولى’، والاستعاضة عنه بـ ‘2- أن يكون حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى’.

وألغى النظام المعدل المادة الخامسة عشر من النظام الأصلي والتي تنصّ على أنه ‘يمنح المعلم إذا كانت رتبته معلماً أو مسانداً تربوياً فأعلى والذي يفوز بجائزة الملكة رانيا العبد الله للمعلم والمدير المتميز رتبة أعلى من رتبته شريطة أن يكون حاصلاً على المؤهل العلمي المطلوب للرتبة الأعلى’، واستعاض عنها بالنصّ التالي: ‘المادة 15: يمنح الموظف إذا كانت رتبته معلماً أو مسانداً تربوياً فأعلى والذي يفوز بجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم والمدير والمرشد التربوي المتميز رتبة أعلى من رتبته’.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى