إذا رفعت الحكومة أسعار المحروقات .. سيكون الأعلى في تاريخ الأردن

#سواليف – خاص – فادية مقدادي

من المنتظر أن تعلن الحكومة اليوم الثلاثاء ، عن تسعيرة المحروقات لشهر حزيران المقبل ، حيث توقع الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي في تصريحات سابقة لسواليف ، أن ترفع #الحكومة تسعيرة #المحروقات لشهر حزيران القادم ، وذلك أن الحكومة كانت قد أعلنت في السابق أنها ستعكس ارتفاع #أسعار #المشتقات #النفطية عالميا ، على الأسعار المحلية تدريجيا.

وبين الشوبكي ، أنه يتوقع أن تبلغ قيمة الرفع على اللتر الواحد للبنزين في تسعيرة شهر حزيران/يونيو المقبل بين 3.5 إلى 5 قروش ، ما يعني أن سعر لتر بنزين أوكتان 90 سيتجاوز ال 90 قرشا وهو ما لم يحدث من قبل .

وإذا ما رفعت الحكومة أسعار المحروقات بهذا الشكل ، فإنه سيكون الأعلى في تاريخ الأردن ، حيث لم يسبق أن بلغت أسعار البنزين بنوعيه 90 و 95 هذا القدر .

وبلغ سعر لتر البنزين 90- 88.5 قرشا والبنزين 95-112 قرشا ، في تسعيرة شهر أيار الحالي ، وهو اعلى سعر يسجله البنزين بنوعيه في تاريخ الاردن ، ويكلف ملء خزان الوقود سعة 60 لتر من البنزين 90 / 53.1 دينار ، والبنزين 95 / 67.2 دينار .

يذكر أن أسعار البنزين في الأردن هو الأعلى عربيا حيث يحتل المرتبة الأولى والرابع عالميا .

وفي ظل الوضع المعيشي الصعب وتدني المداخيل للمواطن الأردني ، ظهرت حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة البنزين ، خاصة أن الأسعار الحالية قبل رفعها لشهر حزيران ، فوق طاقة المواطن الأردني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى