أهالي مخيم جنين يطردون قيادات السلطة من مسيرة تشييع جثامين الشهداء / فيديو

#سواليف

طرد أهالي #مخيم_جنين قيادات بحركة #فتح والسلطة ( محمود العالول وعزام الاحمد ) من تشييع #شهداء #مخيم_جنين احتجاجاً على مواقفهم خلال #العدوان.

وشيع آلاف الفلسطينيين في جنين شهداء العدوان الإسرائيلي الذي قضوا بعد تنفيذ #الاحتلال عملية واسعة استمرت يومين في جنين ومخيمها، وخلفت وراءها دمارا كبيرا وعشرات الضحايا بين شهيد وجريح.

وانطلقت مواكب التشييع من أمام المستشفى الحكومي، بمشاركة جماهيرية غفيرة، وصولا إلى المخيم، حيث التحمت جميعها في مسيرة واحدة شملت تشييع جميع الشهداء.

وجابت مسيرة التشييع شوارع المخيم المنكوب، وهتف المشيعون للشهداء وللمقاومة التي صمدت في مواجهة العدوان الإسرائيلي، منددين بالتسيق الأمني مع الاحتلال، ومتوعدين بمواصلة طريق #المقاومة حتى دحر الاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أن عدد شهداء العدوان على جنين ومخيمها خلال اليومين الماضين وصل إلى 12 شهيدا، بينهم خمسة أطفال، وأكثر من 140 إصابة، بينها نحو 30 إصابة حرجة.

وخلف العدوان الغاشم على مدينة ومخيم جنين أضرارا جسيمة بممتلكات المواطنين، وتدمير العديد من المركبات، وتجريف طرق رئيسة مؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول مركبات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين، وأرغم مئات المواطنين من أهالي مخيم جنين على مغادرته تحت تهديد قصف منازلهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى