أنجح 10 أفلام على صعيد البوكس أوفيس العالمي لهذه السنة

سواليف

نحن على مشارف نهاية سنة 2017، وهناك العديد من الأفلام لحدود شهر أكتوبر/تشرين الأول حطمت أرقاماً خيالية على صعيد البوكس أوفيس العالمي.

إليك عشرة أفلام حطمت البوكس أوفيس العالمي منذ بداية هذه السنة إلى حدود الآن:

10- Transformers: The Last Knight

في المرتبة العاشرة يأتي فيلم Transformers: The Last Knight بميزانية تُقدر بحوالي 217 مليون دولار؛ ليحصد في أميركا وحدها 130 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد 475 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: 605 ملايين دولار.

9- IT

فيلم الرعب It يصعد للمرتبة التاسعة بعد أن اكتسح شباك التذاكر في أميركا في سابقة من نوعها من أفلام الرعب، والذي دخل بميزانية صغيرة تُقدر بحوالي 35 مليون دولار، ليحصد في أميركا وحدها 307 ملايين دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد 299 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: 606 ملايين دولار.

8- Logan

في المرتبة الثامنة يأتي فيلم Logan بميزانية تُقدر بحوالي 97 مليون دولار؛ ليحصد في أميركا وحدها 226 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد 390 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: 616 مليون دولار.

7- Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

في المرتبة السابعة يأتي فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales بميزانية تُقدر بحوالي 230 مليون دولار، ليحصد في أميركا وحدها 172 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد 622 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: 794 مليون دولار.

6- Wonder Woman

في المرتبة السادسة يأتي فيلم Wonder Woman بميزانية تُقدر بحوالي 149 مليون دولار، ليحصد في أمريكا وحدها أكثر من 412 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد أكثر من 408 ملايين دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: 821 مليون دولار.

5- Guardians of the Galaxy Vol. 2

في المرتبة الخامسة يأتي فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 بميزانية تُقدر بحوالي 200 مليون دولار، ليحصد في أميركا وحدها أكثر من 389 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد أكثر من 473 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: 863 مليون دولار.

4- Spider-Man: Homecoming

في المرتبة الرابعة يأتي فيلم Spider-Man: Homecoming بميزانية تُقدر بحوالي 175 مليون دولار، ليحصد في أميركا وحدها 333 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد 546 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: 879 مليون دولار.

3- Despicable Me 3

في المرتبة الثالثة يأتي فيلم Despicable Me 3 بميزانية تُقدر بحوالي 80 مليون دولار، ليحصد في أميركا وحدها أكثر من 262 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد فاقت أرباحه 762 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: مليار و25 مليون دولار.

2- The Fate of the Furious

في المرتبة الثانية يأتي فيلم The Fate of the Furious أو الجزء الثامن من سلسلة أفلام السرعة والغضب بميزانية تُقدر بحوالي 250 مليون دولار، ليحصد في أميركا وحدها أكثر من 225 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد فاقت أرباحه المليار و9 ملايين دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: مليار و235 مليون دولار.

1- Beauty and the Beast

أما المرتبة الأولى فكانت من نصيب فيلم Beauty and the Beast الذي حافظ على هذا المركز لحد الآن؛ حيث كانت ميزانيته تُقدر بحوالي 160 مليون دولار؛ ليحصد في أميركا وحدها 504 ملايين دولار، أما في باقي أنحاء العالم فقد حصد 759 مليون دولار.
ليصبح مجموع الأرباح عالمياً: مليار و263 مليون دولار.

نشير إلى أن هذه القائمة قابلة للتحديث إلى حدود نهاية السنة مع صدور جميع الإنتاجات السينمائية الضخمة؛ لذا لا تنسى مراجعتها من حين لآخر.

* مصدر هذه المعلومات يأتي من موقع Box Office Mojo المتخصص في تعقب نشاط إيرادات الأفلام في القاعات السينمائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى