“أكسيوس”: توقف شبه كامل لوصول السفن إلى ميناء “إيلات”

#سواليف

نقل موقع #أكسيوس الإخباري عن مسؤولين أميركيين أن وصول #السفن إلى #ميناء ” #إيلات ” توقف بشكل شبه كامل بسبب هجمات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال المسؤولون الأميركيون إن إدارة الرئيس جو بايدن حذرت القوات المسلحة اليمنية من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر وضد “إسرائيل”.

وكان مسؤولون إسرائيليون في ميناءي إيلات وأسدود حذروا من تداعيات استهداف #سفن_الشحن المتوجهة إلى “إسرائيل” في البحر الأحمر على عمليات استيراد السلع.

وقال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة تشكيل قوة متعددة الجنسيات في #البحر_الأحمر، لردع #الحوثيين عن شن مزيد من #الهجمات.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية أصبحت تشعر بقلق متزايد بشأن هجمات الحوثيين، حيث قال بعض المسؤولين إنها بحاجة إلى الرد عسكريا.

كما نقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله، إن مجلس الحرب الإسرائيلي، قرر عدم شن عمل عسكري ضد الحوثيين في الوقت الحالي، حتى لا ينصرف انتباه الجيش عن الحرب في غزة، ولتجنب توسع الصراع في المنطقة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان أكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس وزراء الحرب يوم الخميس أن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية حرية الملاحة في البحر الأحمر.

وحسب المسؤولين الإسرائيليين فإن الحكومة الإسرائيلية وافقت على معرفة التأثير الذي ستحدثه قوة المهام البحرية المتعددة الجنسيات بمجرد أن تبدأ العمل في البحر الأحمر، وعلى عدم اتخاذ أي إجراء من جانبها في الوقت الحالي.

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أعلن أن القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة حاويات كانت متجهة إلى دولة الاحتلال بطائرة مسيرة.

وأضاف العميد يحيى سريع في البيان، مساء أمس الخميس: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى “إسرائيل” وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.

وتابع قائلا إن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، وقد نجحت القوات المسلحة اليمنية في منع مرور عدة سفن كانت متجهة لدولة الاحتلال الاسرائيلي خلال 48 ساعة الماضية”.

واختتم البيان بالقول: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى