أكثر 10 أفلام فشلاً في 2017

سواليف

بعد قائمة 10 أفلام ناجحة مادياً على صعيد البوكس أوفيس العالمي، جاء دور العشرة الأخرى من الجانب الآخر التي كان حظها سيئاً في تحقيق بعض من الإيرادات لسد نفقات إنتاجها. لكن، هل فعلاً حظها سيئ أم أنها أعمال لا تستحق؟ ما سيأتي في هذه القائمة هو أفلام مختلطة بين الناجحة والفاشلة فنياً، لكنها مشتركة في صفة واحدة، لا أرباح تُذكر ولا إيرادات استطاعت أن تعوضها في ميزانية إنتاجها، مما ينذر بأن هناك مشكلة في الأعمال السينمائية من هوليوود في السنين الأخيرة!

للإشارة، عندما نقول إن الفيلم فشل مادياً، يعني أنه لم يحصد على الأقل ثلاثة أضعاف ميزانيته، فمثلاً إذا كانت الميزانية هي 20 مليون دولار، يجب أن يحصد أكثر من 60 مليون دولار؛ لكي يعتبر الفيلم ناجحاً مادياً، كما أن افتتاحية أسبوعه الأول تؤخذ بعين الاعتبار.
هذه هي أكثر الأفلام فشلاً في البوكس أوفيس العالمي هذه السنة:

10. Justice League

الجزء الخامس من العالم السينمائي لاستوديوهات دي سي كان الحلقة الأضعف بين جميع الأفلام السابقة؛ حيث بميزانية هائلة وصلت لـ300 مليون دولار، لم يحقق (لحد الآن) سوى 633 مليون دولار، مقسمة على 219 مليوناً من أميركا و14 مليوناً من باقي دول العالم (93 مليوناً كافتتاحية)

9. The Dark Tower

من بين أسوأ أفلام هذه السنة فنياً فيلم The Dark Tower الذي خيّب الآمال على جميع الأصعدة وخذل محبي سلسلة الكتب المبنيّ عليها للكاتب “ستيفن كينغ”؛ حيث إنه لم يستطِع حتى تحقيق ضعفي ميزانيته التي تُقدر بـ60 مليون دولار؛ ليحصد 111 مليون دولار، مقسمة على 50 مليوناً من أميركا و61 مليوناً من باقي أرجاء العالم (19 مليوناً كافتتاحية).

8. Blade Runner 2049

رغم نجاحه الفني واستقباله لمرجعات أغلبها إيجابية، لم يستطِع الجزء الثاني لواحد من أشهر وأفضل أفلام الخيال العلمي أن يقنع نسبة كبيرة من الجماهير بمشاهدته، حيث بميزانيته الضخمة التي وصلت لـ150 مليون دولار، لم يحصد سوى 257 مليون دولار، مقسمة على 91 مليوناً من أميركا و166 مليوناً من باقي دول العالم (32 مليوناً كافتتاحية).

7. Ghost in the Shell

كان هذا الفيلم مخيباً للآمال خصوصاً أنه مبني على أنمي ياباني مشهور؛ إذْ كان يُرتقب أن يكون من أنجح أفلام هذه السنة، حيث بميزانية وصلت لـ110 ملايين دولار، لم يحقق سوى 169 مليون دولار، مقسمة على 40 مليوناً من أميركا و129 من باقي أنحاء العالم (18 مليوناً كافتتاحية).

6. Mother!

آخر الأعمال المثيرة للجدل للمخرج “دارين أرنوفسكي” أدى أداء سيئاً في البوكس أوفيس رغم تفاوت الآراء حوله، حيث بميزانيته التي تُقدر بـ 30 مليون دولار، لم يحقق سوى 44 مليون دولار، مقسمة على 17 مليوناً من أميركا و26 مليوناً من باقي أرجاء العالم (7 ملايين كافتتاحية).

5. Power Rangers

من بين أسوأ أفلام هذه السنة فنياً، كان أيضاً فاشلاً مادياً، فيلم Power Rangers لم يستطِع على الأقل مضاعفة ميزانيته التي وصلت لـ100 مليون دولار، حيث لم يحصد سوى 142 مليون دولار، مقسمة على 85 مليوناً من أميركا و56 مليوناً من باقي دول العالم (40 مليوناً كافتتاحية).

4. The Snowman

فيلم الجريمة The Snowman من بطولة النجم “مايكل فاسبندر” كان مخيباً للآمال فنياً ومادياً، حيث بميزانيته التي تُقدر بـ35 مليون دولار، لم يحصد سوى 42 مليون دولار، مقسمة على 6 ملايين من أميركا و36 مليوناً من باقي أنحاء العالم (3 ملايين كافتتاحية).

3. King Arthur: Legend of the Sword

رغم كونه طويلاً بعض الشيء إلا أن فيلم King Arthur: Legend of the Sword كان لا بأس به فنياً وكان ممتعاً نوعاً ما، لكنه في البوكس أوفيس لم يستطِع أن يُرجِع حتى ميزانيته التي وصلت لـ175 مليون دولار، حيث لم يحصد سوى 148 مليون دولار، مقسمة على 39 مليوناً من أميركا و109 ملايين من باقي دول العالم (15 مليوناً كافتتاحية).

2. The Lost City of Z

رغم أن وتيرة أحداث الفيلم بطيئة جداً، فإنه كان ناجحاً فنياً، لكن مادياً لم يستطِع حتى أن يعيد الأموال التي صُرفت في إنتاجه، حيث بميزانية تُقدر بـ30 مليون دولار، لم يحقق سوى 17,2 مليون دولار (مليونان كافتتاحية).

1. Monster Trucks

من أفشل أفلام هذه السنة وأسوئها فنياً ومادياً، حيث بميزانية ضخمة وصلت لـ125 مليون دولار، لم يحقق سوى 64 مليون دولار، مقسمة على 33 مليوناً من أميركا و31 مليوناً من باقي أنحاء العالم (10 ملايين كافتتاحية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى