إيقاف القبول في 8 تخصصات بإربع جامعات رسمية

سواليف – قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، في جلسة عقدها أمس  الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي، إيقاف القبول في 8 تخصصات موزعة على أربع جامعات رسمية، لعدم إستكمال نواقص الاعتماد الخاص لتلك التخصصات.

وشملت التخصصات الموقوف القبول فيها، بحسب بيان صادر عن الهيئة،: الامامة والخطابة للذكور في الجامعة الاردنية والادارة السياحية ومعلم تربية فنية في الهاشمية واقتصاديات المال والاعمال ونظم المعلومات المالية والمصرفية في جامعة ال البيت وهندسة الطاقة الكهربائية في البلقاء التطبيقية وشريعة وقانون وإدارة المشاريع في جامعة العلوم الاسلامية العالمية.

فيما قرر إعادة فتح قبول طلبة جدد في ستة تخصصات، شملت: إدارة الاعمال في الاردنية وهندسة مدنية(إدارة لانشاء) في اليرموك وهندسة النظم الصناعية في مؤتة والمحاسبة في البلقاء التطبيقية (المركز) وعلم الاحياء الدقيقة التطبيقية في كلية الزرقاء الجامعية وإراشد نفسي وتربوي في كلية عجلون الجامعية.

إلى ذلك، أقر المجلس الاطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص لتخصص طب الاسنان المعدلة لعام 2017.

وعدل الطاقة الاستيعابية لبرنامج الدكتوراة في تكنولوجيا التعليم في الجامعة الاردنية. ووافق على اعتماد تخصص الهندسة المدنية في اليرموك وبرنامج الماجستير في المحاسبة في جامعة العلوم الاسلامية العالمية.

ووافق على اعتماد وتثبيت الطاقة الاستيعابية لبرنامج الدبلوم المتوسط بالمساحة في كلية القدس وإستمرار اعتماد: هندسة صيانة الطائرات وهندسة الميكاترونيكس وهندسة الاتصالات الجويةلكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني.

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى