عبيدات يوقف مدرسين وضعوا أسئلة التربية الوطنية


#سواليف

أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور #نذير _عبيدات، اليوم الأحد، #إيقاف #مدرسين وضعوا #أسئلة #امتحان_التربية_الوطنية، والتي أثارت جدلا واسعا.

وقال عبيدات، إنه قرر إيقاف المدرسين عن تدريس هذه المادة وبالذات من كان له علاقة مباشرة بوضع الأسئلة الذي أثارت #الجدل والتي تتنافى مع قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا وديننا ثقافاتنا وتراثنا.

‏وأشار عبيدات إلى أنه سيتم تصحيح الأسئلة وكأن هذه الأسئلة التي أثارت الجدل لم تكن موجودة.

وعلّق عبيدات على الأسئلة قائلا إنها #فوضى، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة .

وأضاف، أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق لاتخاذ إجراء مناسب بما يخص امتحان الثقافة الوطنية، مؤكدا أن بعض الأسئلة خرجت عن النص وهي لا تُمثل ديننا وعادات وتقاليد مجتمعنا الأردني.

وأثارت أسئلة امتحان الثقافة الوطنية في الجامعة الأردنية، جدلًا واسعًا بين الطلبة والأكاديميين.

ومن الأسئلة بحسب طلبة، “محمد ومنى رزقوا بطفل عنده ميول للمثليين، فضربه الأب، تصرُّف الوالد صحيح أم لا؟”، وسؤال جاء فيه: “شيخ قرأ كتب التفسير والفقه الإسلامي من غير تمعن، هل سيحكُم على شباب لا يصلوا ٻالتکفير أم لا؟”.

** أحمد ومنال على علاقة غير شرعية في الجامعة في مرحلة الدكتوراة بعد أن علم الجميع علاقتهما طلبت منه الزواج و قال لها أحمد (لقد قلت لكي اني من البداية اني متزوج ولا استطيع الزواج منك) هل هذا فساد:
– أخلاقي – أخلاقي واجتماعي – اجتماعي – ديني.

كذلك من بين الأسئلة: هل الترويج للمثلية الجنسية يعد:
– عولمة ثقافية -عولمة اقتصادية – عولمة سياسية؟

هذا وقد عبر الطلبة عن رفضهم الكامل وبشدة لهذه الاسئلة التي اعتبروها غير لائقة بمستوى الجامعة الأخلاقي، كما تعد خروجا عن القيم الأخلاقية والدينية للمجتمع الأردني.

وقال طلبة إن العديد من الأسئلة تخالف قيم وعادات الدين الإسلامي والمجتمع الأردني.

وأضافوا أن نوعية الأسئلة تكررت خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الجامعة كانت تتراجع عنها بعد ردود فعل الشارع الطلابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بحكولك تكررت هذه النوعيه من الاسئله كثيرا في الأعوام السابقه … يعني لو تم معاقبة من قبلهم لما تجرأ من بعدهم بوضع هذه الاسئله

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى