أردنيون يغيرون اسم دوار باريس الى ميدان غزة في جبل اللويبدة / فيديو

#سواليف

تضمنا مع أشقائنا في #فلسطين وغزة ، قام #أردنيون بتغيير اسم #دوار_باريس في منطقة #اللويبدة في #العاصمة_عمان إلى #ميدان_غزة ، وذلك احتجاجا على الموقف الفرنسي الرسمي وتأييده للاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على #غزة .

يأتي ذلك بعد أن أطلق نشطاء أردنيون، حملة لجمع تواقيع على وثيقة، تطالب السلطات المعنية في العاصمة عمّان، بتغيير اسم “دوّار باريس” ليصبح “دوّار غزة”.

وتقول الوثيقة، التي وقع عليها نحو 4 آلاف أردني، منذ إطلاقها الخميس، على موقع إلكتروني “أنا مقيم في عمان (العاصمة الأردنية)، الدوّار في مدينتنا (الميدان)، المعروف حاليًا باسم (دوّار باريس)، سمي على اسم دولة أظهرت انحيازًا ضد مصالح الشعب العربي والفلسطيني” في إشارة إلى الموقف الفرنسي الداعم للعدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات ذات صلة

وأضافت الوثيقة تقول “لقد حان الوقت لإجراء تغيير يتناسب مع قيمنا ومشاعرنا، نقترح إعادة تسمية (دوّار باريس) إلى (دوّار غزة)، وهذا الاسم يدل على #التضامن مع إخواننا وأخواتنا #الفلسطينيين الذين يواجهون الشدائد”.

وشددت الوثيقة، على أن “الأمر لا يقتصر على تغيير الاسم فحسب؛ يتعلق الأمر بالتأكد من أن كل جزء من مدينتنا (عمّان) يعكس هويتنا كأشخاص رؤفاء وداعمين ومتحدين في العدالة، فلنقف معًا من أجل هذه القضية”.

يشار إلى أنه في عام عام 2003 قامت السفارة الفرنسية بالأردن بتقديم منحة ضمن إطار “معاهدة الصداقة والتعاون” الموقعة بين بلديتي عمّان وباريس عام 1987 لإعادة إحياء الدوّار كمساحة تجمع أهالي المنطقة ولقرب “المعهد الثقافي الفرنسي” منه، حيث يُعد أقدم معهد ثقافي أوروبي في الأردن.

ولليوم الـ 21 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 7028 شهيدا فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى