أجواء متقلبة وغير مستقرة ابتداء من السبت ولعدة أيام وتفاوت واضح على الحرارة

#سواليف

تتأثر المملكة بتقلبات جوية وغير مستقرة أحيانا ناتجة من عودة تأثير #المنخفضات الجوية على المملكة وذلك ابتداء من يوم السبت وتتجدد بشكل أكثر قوة منتصف ونهاية الأسبوع المقبل.

  • السبت.. #أجواء #مضطربة وزخات #أمطار في مناطق مختلفة
    ونتيجة لمنخفض جوي يتمركز بعيدا شمال السعودية، تتأثر البلاد باضطرابات جوية ينتج عنها تساقط زخات المطر في مناطق مختلفة من المملكة تشمل المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت والعقبة، زخات المطر غالبا ما تكون خفيفة، وترتفع #الحرارة ويستقر #الطقس يوم الأحد وحتى نهار الإثنين.
  • منتصف الأسبوع.. #منخفض_جوي وأمطار رعدية
    ويضطرب الطقس مجددا وتنخفض الحرارة بشكل كبير منتصف الأسبوع المقبل وخاصة يوم الثلاثاء، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي، وتسقط الأمطار الرعدية في مناطق مختلفة خاصة الغربية من البلاد، وسرعان ما يستقر الطقس يومي الأربعاء والخميس وترتفع الحرارة بشكل واضح وسريع.
  • اضطرابات جوية أكثر قوة نهاية الأسبوع المقبل..
    ويؤثر على المملكة منخفض جوي آخر وتعود الحرارة للانخفاض الكبير والملموس، وهذا المنخفض الجوي جزء من سلسلة طويلة لعدة منخفضات جوية أكثر برودة وأمطارا ستستمر لعدة أيام وخلال بدايات شهر 3 وحتى بدايات الشهر الفضيل.

وينصح وسم بالانتباه من الظروف الجوية المتوقعة الأيام المقبلة وسرعة تغير الطقس واختلاف الحرارة الكبير، وستتميز الأمطار خلال الفترة المقبلة بالهطول المفاجئ وبمعدلات غزارة عالية أحيانا مع سرعة انخفاض الحرارة، وهذه التقلبات الجوية المتوقعة هي مقدمة لسلسلة طويلة من منخفضات جوية باردة وممطرة بغزارة خلال بدايات شهر 3 وحتى بدايات الشهر الفضيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى