وصفات للتخلص من الأكياس الدهنية

سواليف
الأكياس الدهنية الأكياس الدهنية عبارة عن نمو بطيء للخلايا الدهنية في كبسولة رقيقة وليفية موجودة بين الجلد والعضلات، وهي ليست سرطاناً، ولا يمكن أن تتحول لسرطان، وتظهر في أغلب الأحيان في الجذع، والرقبة، وأعلى الفخذين، وأعلى الأذرع، وتحت الإبط، ويمكن أن تظهر في أي مكان في الجسم، ويمكن أن تظهر في أكثر من كيس دهني موجود في الجسم، وتتحرك الأكياس الدهنية بالضغط البسيط بالأصابع عليها، كما يكون ملمسها لزجاً وغير طري، وتعتبر الأكياس الدهنية أكثر الخلايا غير السرطانية نمواً،
من طرق علاج الأكياس الدهنية ما يلي:-
•زيت شجرة الشاي تُدهن كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي على الكيس الدهني، وفي حال كان الكيس كبير الحجم يدهن ثلاث مرات في اليوم، حيث يعالج الأمراض الجلدية، وهو مضاد للبكتيريا، والالتهابات.
•الألوفيرا توضع الألوفيرا على الكيس الدهني مباشرة مرتين في اليوم، فهي مضادة للجراثيم، كما أنها تبرد وتهدئ المنطقة الملتهبة.
•خل التفاح تغمر قطعة صغيرة من القطن بخل التفاح، وتدهن على الكيس الدهني مرتين في اليوم، وإذا كانت البشرة حساسة فيجب تخفيف تركيز الخل بقليل من الماء، مما يعالج الالتهاب كونه مضاد للميكروبات.
•الكركم يُحضر معجون الكركم، ويوضع مباشرة على الكيس الدهني، كما يمكن إضافته إلى الأكل والمشروبات، بحيث يحضر مشروب من الكركم والحليب يومياً، مما ينقي الدم، ويقضي نهائياً على الأكياس الدهنية.
•الصابون المضاد للبكتيريا يفضل ذوي البشرة الدهنية، والحساسة، والمختلطة استخدام الصابون المضاد للبكتيريا، وذلك بغسل المنطقة المحاطة بأكياس دهنية بها.
•الكريمات المضادة للفطريات يستخدم الكريم المضاد للفطريات كبديل عن الأعشاب الطبية في حال عدم توفرها في البيت، حيث يعمل الكريم على التخلص السريع من الأكياس الدهنية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق