بدء اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى وسط حراسة مشددة / فيديو

#سواليف

اقتحمت مجموعة تضم نحو 50 مستوطنا #المسجد_الأقصى بحراسة مشددة من #شرطة_الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، بعد أن مهدت #الشرطة لذلك عبر اقتحام المسجد وإخراج #المعتكفين والمرابطين والاعتداء على عدد منهم ، تمهيدا لاقتحام المتطرفين.

وأفادت أحد المرابطات ، بأنه في تمام الساعة السابعة، بدأت مجموعات من #المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، التي واصلت التنكيل بالمصلين، والاعتداء على #المرابطات، واعتقلت بعضهن، إضافة لاعتقال أحد الصحفيين الذي يقومون بتوثيق اعتداءات وانتهاكات الاحتلال داخل #الأقصى.
وأوضحت أن “قوات الاحتلال حاولت تفريغ المسجد الأقصى بشكل كامل من المصلين، وقامت بطرد المصلين من ساحات الأقصى إلى خارج أبواب المسجد الأقصى، وذلك تمهيدا لاقتحام المتطرفين”. 

كما أكد أحد حراس المسجد الأقصى ، أن “قوات الاحتلال المتمركزة بكثافة على أبواب المسجد الأقصى، منعت عقب صلاة الفجر دخول أي شخص إلى المسجد الأقصى، في ظل مواصلة عدوانها الشرس بحق المصلين والمرابطين”. 

وكانت جماعات الهيكل المزعوم دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى بالتزامن مع الفصح اليهودي الذي يبدأ اعتبارا من غروب شمس الأربعاء ويستمر حتى 12 من شهر نيسان الحالي.

ورصدت حركة “عائدون لجبل الهيكل” المتطرفة، مكافأة قدرها 20 ألف شيكل للمستوطن الذي يتمكن من ذبح “قربان الفصح” داخل الحرم القدسي. كما رصدت الحركة مبلغ خمسة آلاف شيكل لأي مستوطن يتم اعتقاله أو منعه من إدخال القربان إلى الحرم القدسي.

عدوانا شرسا طال المعتكفين في المسجد الأقصى، حيث قامت بالاعتداء عليهم وضربهم بشكل وحشي، ما أدى إلى إصابة العديد منهم، ومن ثم قامت باعتقال المئات.

وتسود حالة من التوتر الأمني المتصاعد كافة الأرضي الفلسطينية، خاصة مدينة القدس المحتلة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

وحول أعداد المعتقلين الفلسطينيين من داخل المسجد الأقصى ومدينة القدس، أفاد المحامي فراس الجبريني بأن عدد المعتقلين وصل ما بين 450 -500 معتقل”.

وأوضح ، أن “مجموعة من المحامين الفلسطينيين يتواجدون حاليا في “عطيروت”، من أجل إعطاء استشارات قانونية للمعتقلين قبل الدخول للتحقيق معهم”، مضيفا: “هناك عدد كبير من المعتقلين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى