400 مهندس ومهندسة زراعية يؤدون القسم القانوني امام وزير الزراعة ووزير البيئة

سواليف
بحضور نقيب المهندسين الزراعيين الفلاحات واعضاء مجلس النقابة

400 مهندس ومهندسة زراعية يؤدون القسم القانوني امام وزير

الزراعة ووزير البيئة

قال المهندس ابراهيم الشحاحدة وزير الزراعة و وزير البيئة ان مشروع الغذاء العالمي سوف يقوم بتدريب المهندسين الزراعيين في المحافظات من اجل التمكين وتوفيرالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل الى جانب فتح محطات الوزارة في المحافظات للاستفادة منها في هذا المجال .

وشدد الشحاحدة خلال رعايته حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين امس الثلاثاء بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي الفلاحات واعضاء مجلس النقابة في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية على ان حملة حماية المنتج المحلي من خلال المنتج والمستهلك تحقق المصلحة الوطنية وتوفر فرص العمل للباحثين عنها .

واشار الى ان وزارة الزراعة سوف تبدا بتوزيع قطع اراضي في المحافظات التي لا تتوفر فيها فرص العمل من خلال الجمعيات التعاونية شرط توافر المياه والارض الصالحة للزراعة لاستغلالها وزراعتها .

ومن جانبه اكد المهندس عبد الهادي الفلاحات على ان القطاع الزراعي قطاع في غاية الاهمية ويرتبط ارتباط وثيق في قوت وغذاء المواطن والمحافظة عليه من خلال المهندس الزراعي صاحب القدرة والكفاءة والاداء المتميز 0

وشدد الفلاحات على ان القطاع الزراعي مر بمرحلة صعبة وتحديات كبيرة هددت وجوده الا انه وبتعاون وتكاتف الجميع تمكن من الصمود وبقيت الزراعة قطاعا منتجا وداعما للاقتصاد المحلي .

واشار الفلاحات الى ان مشكلة نقص فرص العمل التي تواجه النقابة في المحافطات تحديدا وسوف يتم عمل خطط بالتعاون مع مجالس الفروع من اجل تقديم التدريب والمساعدة اللازمة للزملاء الذين لا يملكون فرص العمل من اجل تاهيلهم للدخول الى الاسواق

وتولى عرافة الحفل عضو مجلس النقابة المهندس خالد البشابشة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى