جمعية المحافظة على القرآن الكريم تكرّم الفائزين بمسابقة الشيخ عبد الله المطوع

سواليف
كرّمت جمعية المحافظة على القرآن الكريم، اليوم السبت، الفائزين بمسابقة الشيخ عبد الله المطوع القرآنية للعام (2015م)، وعدداً من الحفظة، تحت رعاية سعادة النائب هيثم أبو خديجة – مندوباً عنه الدكتور محمد الجبالي، وبحضور وفد من دولة الكويت يتقدمهم الشيخ عبد الإله المطوع، في قصر المؤتمرات بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
استهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت القارئ الدكتور مأمون الشمالي.
رئيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم أ.د. محمد المجالي، رحّب في كلمته بضيوف الأردن الكرام من الكويت والسعودية، وقال: “في هذا العام تحتفل الجمعية بيوبيلها الفضي (25 عاماً على تأسيسها)، وقد تجذرت وأضحت بيت خبرة، فخرّيجوها وصلوا أستراليا وأمريكا وكافة أنحاء العالم يُعلّمون القرآن الكريم ويُحفّظونه. وعدّ المجالي مناقب الفقيد عبد الله المطوع، راعي المسابقة، قائلاً: “لم يكن إنساناً عادياً، هو من طليعة أبناء الخير في الكويت، أسّس للدعوة والوعي والخير والفكر”.
وخاطب المجالي الفائزين بالمسابقة والحفظة المكرمين: “أما أنتم يا أهل القرآن، نحيلكم على الله أن يجزيكم عنا وعن القرآن خير الجزاء، يا من ترفعون رؤوسنا، يا من تؤسسون للوعي وتشكلون مدرسة جديدة للحياة، هنيئاً لكم حفظكم للقرآن، فما أجمل الحياة مع الله”.
مقدّم الحفل السيد عمر الصبيحي أشار إلى تزامن هذا الحفل مع مناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيس الجمعية، منوهاً بأبرز مشاريع الجمعية وإنجازاتها.
ثم قدّم كلٌّ من الدكتور أحمد شكري والدكتور عمر حماد اختباراً للثلاثة الأولى الفائزين في حفظ القرآن الكريم كاملاً بغير رواية حفص، لتحديد الفائز الأول منهم، وقد فاز بالمرتبة الأولى الأستاذ محمود عبد الكريم قاسم.
كما تم عرض فيلم تعريفي بالجمعية وبحلقات التحفيظ فيها، وبنماذج متميزة من الحفاظ والحافظات.
بدوره، وجّه رئيس اللجنة الدائمة لجائزة الكويت، الشيخ حمد أحمد السنان، نصيحته للطبة الحافظين بأن لا يكونوا نسخاً مكدسة من كتاب الله، وأن يكون منهجهم التلقّي للتنفيذ، وأن يكونوا حفّاظاً لأحكام القرآن وليس فقط لآياته، مطالباً كل حافظ أن يقف نفسه لله تعالى.
وتخلل الحفل فقرة إنشادية لكل من المنشد الدكتور أحمد عبد الستار، والمنشد عبد الرحمن القريوتي.
وفي الختام تم تكريم كل من راعي الحفل، والشيخ عبد الإله المطوع، والوفد الكويتي، والمدارس العمرية، والمعلمات في مشاريع الجمعية، والحافظات في مشاريع الحفظ في الجمعية، إضافة إلى تكريم الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة الشيخ عبد الله المطوع.
يذكر أن الجمعية قسّمت المسابقة إلى سبعة مستويات ابتداءً من حفظ القرآن الكريم كاملاً، وانتهاءً بحفظ خمسة أجزاء، وشارك فيها (4000) طالباً وطالبة، فاز منهم (145) طالباً وطالبة.
يشار إلى أن المسابقة موجهة إلى جميع شرائح المجتمع من الأردنيين وغيرهم، ومفتوحة للأعمار كافة، وقد رُصدت جوائز قيمة للفائزين والفائزات فيها.
11

66

77

IMG_5455

IMG_6337

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى