تعديل المناهج / سحر عواد

تعديل المناهج

#معالي_الوزير_محمد_الذنيبات.
نظراً للتنويه المطبوع على منهاج #اللغة_العربية للصف الثالث الأساسي، أنه #نسخة_تجريبية . وجدتُ الحقّ لي – كمعلمة لهذه المادة – في ‏التعبير عن رأيي في محتواها؛ حيثُ لاحظتُ أثناء تحليلي للمحتوى الجديد حذفًا لمعظم #الآيات_القرآنية، و #الأحاديث_النبوية_الشريفة بشكل غير مبرر. فلم تكن معيقة لتعلُّم اللغة العربية؛ بل كانت تثري حصيلة الطلبة اللغوية لما فيها من فصاحة وبلاغة.
غير أن توعية الطلبة بجوهر #الدين_الإسلامي الحنيف وحقيقته الذي قدّم للمجتمع الإنساني أنصع صور العدل والاعتدال والتسامح وقبول الآخر ورفض التعصب والانغلاق؛ هي فكرة #رسالة_عمّان التي نادى بها #جلالة_الملك_عبدالله_الثاني_بن_الحسين.
صدرت الرسالة بمباركة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي خاض بنفسه تجربة التحدث إلى المجتمعات الغربية وبلغتها، ولمس، مثلما لمس الكثيرون، الأثر الطيب الذي تركته خطاباته، التي كانت نموذجاً في المعاصرة والصدق والصراحة، في الأوساط السياسية والإعلامية في هذه المجتمعات.

هذه الأوساط الفكرية والثقافية والإعلامية والسياسية رفيعة المستوى، أظهرت إعجابها بالأفكار التي عبر عنها جلالته وهو يصحح الصورة ويحذر من الوقوع في التزييف والتشويه الذي يستهدف تدمير جسور العلاقة بين الشعوب وتضر بالعلاقات الدولية ضررًا بالغًا لما تبثه من ريبة وضغينة وشكوك لا يستفيد منها سوى أعداء السلام والأمن والازدهار، وغيرهم ممن يجنحون للتطرف والتعصب والإرهاب.

الرسالة أكدت أن الأردن تبنى نهجًا يحرص على إبراز الصورة الحقيقية للإسلام ووقف التجني عليه ورد الهجمات عنه بحكم المسؤولية الدينية والتاريخية الموروثة التي تحملها قيادته الهاشمية بشرعية موصولة بالمصطفى صلى الله عليه وسلم.

بناءً على ما سبق
أناشدكم لإعادة النظر في التعديل الأخير للمناهج.
المعلمة سحر عواد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى