وقفة احتجاجية لعشائر العقبة اثر وفاة أحد أبنائها خلال مداهمة ورفض استلام الجثمان

#سواليف

تعيش مدينة #العقبة حالة #احتقان #شعبي شديدة، حيث نفذ المئات من أبناء #عشائر المدينة #وقفة #احتجاجية في ميدان الشريف الحسين بن علي وسط المدينة ليلة أمس السبت ، وتأتي هذه الوقفة على خلفية #وفاة أحد أبناء العشائر العقباوية خلال #مداهمة الأجهزة الأمنية لمنزله لإلقاء القبض على أحد أبنائه.
وقال أقارب المتوفى أن #الأجهزة_الأمنية داهمت منزل المواطن عدنان ابو عبدالله صباح الأمس حيث دخل أفراد الأمن عبر كسر شبابيك المنزل، وتعاملوا مه أهل البيت من النساء والرجال بقسوة ودون مراعاة لحرمات النساء، وكبلوا صاحب المنزل بعد التعدي عليه، واعتقلوا احد أبنائه، ولدى قدوم شقيق صاحب المنزل وجد شقيقه في حال سيئة واشتكى له أنه بالكاد يستطيع التنفس، ثم فارق الحياة قبل اسعافه.

ويأتي الاحتجاج بعد رفض ذوي المواطن المتوفى استلام جثته، مطالبين بمحاسبة ومحاكمة أفراد القوة الأمنية التي اقتحمت المنزل وتسببت بوفاة ابنهم، وأن تعتذر الجهات الأمنية المعنية لعشائر العقبة عن كافة التجاوزات القانونية التي جرت.

يشار أن مدينة العقبة تشهد حالة تذمر متصاعد بسبب ما يصفه ابناء المدينة ضعف إدارة المدينة، ووجود عدة قضايا مجتمعية عالقة، وما تشهده المدينة من خرق للقانون على يد جهات رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى