فاصل ونواصل

#فاصل ونواصل

استيقظ باكراً وفتح باب البراد وتناول زجاجةً كانت على أحد الرفوف وملأ منها كأسه الزجاجي والذي يتميز بتقسيماته الملمترية . بحيث يشير مستوى السائل إلى (٢٠٠ مل) أي ما حجمه خُمس اللتر .

بعد أن شرب ما في الكأس قال محدثاً نفسه : وها أنا شربت منقوع #البقدونس للوقاية من التهابات المسالك ثم أعاد الكرة مع كأس آخر من منقوع #الزنجبيل والليمون للوقاية من التهابات الحلق والجهاز التنفسي وكأس آخر من منقوع الثوم وزيت الزيتون للوقاية من التجلطات الدموية وارتفاع #ضغط_الدم وحماية الشرايين ليتبعه كأس آخر من منقوع البابونج والميرمية للوقاية من انقباضات المعدة والأمعاء والتخلص من الغازات الدفيئة وبعده كأس من منقوع السنمكة لتلافي الإمساك والابتعاد عن التهابات البواسير وتبِعاتها .

لم يعد بالإمكان شرب المزيد مع أنه ما زالت بعض الزجاجات في حالة تأهب قُصوى بما تحتويه من سوائل لوصفات خشونة المفاصل وإدرار البول وحماية البروستات وحِدة البصر لدرجة أن المنقوع الخاص بثدي المرضع كان له حضوره بين تلك التشكيلة وذلك من باب الزيادة في الاطمئنان… الخ.

وهو لن يتجاوز تلك الزجاجات بل سيشرب منها مثلها مثل سابقاتها ولكنه يضطر أن يذهب إلى فاصل (حمام) ومن ثم يعود ليواصل .

انتهت الجرعة الصباحية وراح يُجهز نفسهُ للذهاب إلى عمله .

في المساء بعد انتهاء يوم عمل شاق لا بد من إعادة البرنامج الصباحي مع محتويات تلك الزجاجات . فهذه الوصفات ليست اعتباطية ولا هي من بنات أفكاره ، بل هي وصفات يومية كان يتابعها في أحد المواقع ضمن زاوية بعنوان

(حافظ على جسمك بتقهر خصمك) .

الملفت للنظر بأن تلك الزجاجات أثارت حفيظتي .

ولا أدري لماذا خطرت على بالي تلك الوعود مثل الأيام القامة ستكون أجمل أو أننا سنخرج من عنق الزجاجة بعد تسعة أشهر أو أن العام المنصرم كان تجهيزاً لانجازات مرتقبة سيلمسها المواطن في العام القادم أو التعهد بإصلاح قوانين الضريبة وحماية المستهلك أو …. الخ .

ألا تلاحظون معي بأن هناك عامل مشترك بين المقارنتين وهو البراد الذي يتم فيه تخزين كل ما سبق ذكره .

#رائد_عبدالرحمن_حجازي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى