استقرار الأجواء بدءا من يوم الاربعاء وعودة المنخفضات الجوية حول منتصف الشهر

#سواليف

تستقر #الأجواء على المملكة يوم الأربعاء وذلك بعد أيام طويلة #باردة جدا تساقطت #الأمطار الغزيرة عموم المناطق و #الثلوج على الجبال العالية، وحققت العديد من المناطق الشمالية موسمها المطري كاملا وبشكل مبكر ونادر الحدوث مقارنة مع هذا الوقت من العام.

  • #الأمطار تستمر يومي الإثنين والثلاثاء على فترات..
    وتستمر الأمطار المتفرقة يومي الإثنين والثلاثاء على فترات خاصة المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وبشكل ضعيف منطقة البادية الشمالية الشرقية.
  • استقرار الطقس الأربعاء وبداية ارتفاع الحرارة..
    وترتفع الحرارة يوم الأربعاء ويستقر الطقس وتخف حدة برودة الطقس بشكل واضح، وخاصة الحرارة العظمى، في حين ترتفع الحرارة خلال الليل لتتجاوز 5-6 درجات مئوية كصغرى حيث تبقى الاجواء باردة لكن بشدة أقل مقارنة مع الليالي السابقة.
  • أجواء باردة نهاية الأسبوع وزخات خفيفة من المطر..
    وتعود #التقلبات_الحرارية بسرعة مع نهاية الأسبوع مع تساقط خفيف للأمطار في مناطق مختلفة من المملكة، ولكن تبقى درجات #الحرارة أقل برودة بشكل كبير.
  • تقلبات حرارية واضحة الاسبوع المقبل وعودة تدريجية للأجواء الباردة والممطرة حول منتصف الشهر..
    ويبدو أن فترة الاستقرار المتوقعة لن تطول كثيرا، حيث يتوقع عودة تدريجية للمنخفضات الجوية وهذه المرة ستندفع من منطقة البحر المتوسط، وهذا يعني عدم توقع برودتها الشديدة، وبالمقابل رطوبتها العالية، وبالرغم من ذلك يراقب مركز وسم الإقليمي اشتداد على #برودة #الطقس مجددا مع نهايات شهر 2 وبدايات شهر 3.

والتوقعات الجوية خلال شهر شباط متغيرة بسرعة وبشدة، نظرا لطبيعية الدورانية للغلاف الجوي خلال هذا الشهر وسرعة تقلب الطقس، إلا أن معدلات الأمطار الكبيرة والوفيرة خلال #الموسم_المطري الحالي مطمئنة جدا، والحالات الجوية المتوقعة هي إضافة على الموسم المطري وخاصة المناطق الشمالية والوسطى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى