الكنيست يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى

#سواليف

تحت عنوان: “عودة إسرائيل إلى #جبل_الهيكل”، #الكنيست #الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل #تغيير #هوية #المسجد_الأقصى المبارك

مع اقتراب الذكرى العبرية الاحتلال #القدس يعقد الكنيست الصهيوني ظهر يوم الأحد 2-6-2024 يوماً نقاشياً حول سبل فرض مشروع الإحلال الديني في #المسجد_الأقصى والجهود الحثيثة لتحويله إلى هيكل تحت عنوان “عودة إسرائيل إلى جبل الهيكل”.

ويأتي عقد هذا اليوم النقاشي بدعوة من وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن جفير وعضو الكنيست من حزبه يتسحاق كروزر، وذلك بالشراكة مع “اتحاد منظمات الهيكل” التي تدير اقتحامات المسجد #الأقصى ومحاولات فرض الطقوس التوراتية فيه، وسيكون هذا اليوم النقاشي بإدارة الحاخام المتطرف شمشون إلباوم.

ويشارك في هذا اليوم الدراسي حاخامات ورؤساء وطلاب من المدارس الدينية المتطرفة إلى جانب أعضاء من كنيست الاحتلال، ويبدأ في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً ويعقد في “قاعة أورشليم” في مبنى الكنيست.

وتحل الذكرى العبرية الاحتلال القدس هذا العام يوم الأربعاء 5-6-2024 وتخطط جماعات الهيكل فيه لاقتحام واسع للأقصى صباحاً ولمسيرة الأعلام حول البلدة القديمة في الساعة السادسة مساء؛، وهي الاعتداءات التي سبق أن شكلت عنوان انطلاق معركة سيـ.ـف القدس صيف عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى