الاصابات
397٬158
الوفيات
4٬727
الحالات الحرجة
314
عدد المتعافين
351٬256

طالبان في الجامعة الهاشمية يعرضان تجربتهما في زراعة صبار الأوليفيرا

سواليف

عرض الطالبان محمد وعبدالله غيث/تخصص إدارة الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة بكلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة بالجامعة الهاشمية أمام مجموعة من العمداء والأساتذة في كليات الموارد الطبيعية والصيدلة والعلوم الطبية، تجربتهما في زراعة صبار الألوفيرا Aloe Vera وملائمته للبيئات الجافة وقليلة الأمطار وكذلك عرضا لفوائده الصحية والغذائية والاقتصادية والبيئية.
وأوضح الطالبان أنهما زرعا ما مساحته (4) دونمات في منطقة الأغوار الجنوبية ويسعيان إلى الحصول على الخبرات العلمية والبحثية من أساتذة الجامعة لضمان نجاح المشروع وتحقيقه للتميز والريادة في الأردن والمنطقة. كما عرضا للمنتجات التي تشمل الجل والصابون والكريم وغيرها من الإشكال.
وأشار عميد كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعة والبيئة الأستاذ الدكتور عيد الطرزي إلى أهمية تشجيع الطلبة على التفكير خارج الصندوق والمبادرة بمشاريع ريادية لإيجاد فرص العمل المناسبة لهم.
وقال الدكتور محمد صوالحة مساعد عميد كلية الأمير الحسن لشؤون قسم إدارة الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة أن الكلية تضم مجموعة من الطلبة الشغوفين بالتعلم والمبادرة والريادة.
في حين أكد عميد كلية الصيدلة الدكتور نزار الزعبي وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور مراد الحولي على ضرورة إجراء التحاليل العلمية والتأكد من مدى مأمونية المنتجات والمستخلصات لهذا النبات والحصول على التصاريح من الجهات المختصة، وقدما الدعم والمساندة بإجراء تلك التحاليل، مثنين على ريادة وتميز المشروع.
ودعت الأستاذة الدكتورة سجى حامد/كلية الصيدلة إلى التركيز على إنتاج المواد الخام من هذا المنتج وتحديد رؤية وهدف واضح ومحدد للمشروع والعمل على تطويره ضمن الاشتراطات الصحية والطبية والقانونية السليمة.

اقرأ أيضاً:   بدء استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى