عمومية تقاعد المهندسين تصادق على التقرير السنوي للصندوق

سواليف

أقرت الهيئة العامة لصندوق التقاعد في نقابة المهندسين الاردنيين التقرير السنوي عن أعمال صندوق التقاعد خلال عام 2017، ووضعت السياسة العامة للصندوق لعام 2018، كما اطلعت في اجتماعها السنوي العادي الذي عقد الاثنين في مجمع النقابات المهنية، على تقرير فاحصي الحسابات وناقشت التقرير المالي وصادقت على الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 31 كانون اول 2017.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان العام 2017 شهد حراكا ديموقراطيا شوريا نقابيا مميزا حول تعديلات نظام صندوق التقاعد والتي حظيت بالكثير من النقاش والبحث والمدارسة والتعديل من قبل الهيئات الهندسية النقابية المختلفة وشارك في ذلك طيف واسع من المهندسين.

مضيفا ان الجهود كلها تهدف الى الحفاظ على الصندوق واستمرار ديمومته، وان هذا الحراك تمخض عن تعديل نظام الصندوق بما يضمن تمتين المركز المالي للصندوق وزيادة استقراره من خلال ابعاد نقطة التعادل الثالثة من عام 2029 الى العام 2041 بناء على الدراسات الاكتوارية.

مشيرا الى انه تم استحداث شريحتين هما (800 ، 1000) دينار وتم اقرار التعديلات وصدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ 16/1/2018 وبدء العمل بها منذ بداية العام 2018

واجاب المهندس الطباع على استفسارات ومداخلات المهندسين خلال الهيئة العامة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى