المدعي العام يوعز للتحقيق في منشور أساء للمسيح عليه السلام

سواليف

أوعز مدعي عام عمان القاضي القاضي أحمد العفيف ، إلى المسؤولين في وحدة الجرائم الالكترونية ، للتحقيق في منشور على احدى الصفحات في الفيسبوك ، اعتبر مسيئا للسيد المسيح عليه السلام .

وحسب من شاهد المنشور الذي تم حذفه لاحقاً، فقد تم استخدام الصورة الشهيرة للعشاء الاخير للسيد المسيح عليه السلام مع تلاميذه ، الا انه تم عمل فوتو شوب للصورة وإضافة الشيف التركي المشهور برشة الملح ، حيث ظهر الشيف في الصورة يرش الملح على المائدة .

واصدرت القائمون على الصفحة توضيحاً قالو من خلاله ان تم نشر منشور مقتبس من صفحات عربية وعالمية ، لم يقصد فيه الاساءة للاخوة المسيحيين وأن المنشور تم تداوله عبر صفحات عربية و عالمية على أساس أنه ثقافي منوع يتحدث عن استمرار الرسم الكلاسيكي حتى وقتنا الحالي.

وحسب البيان الصادر عن القائمين على الصفحة فإن قام بنشر المنشور لم يكن على دراية كافية بمضمون الصورة , و على ذلك تم اتخاذ الإجراء الإداري بخصوص الشخص المعني , بعد أن تم حذف المنشور بشكل فوري.

ومنذ ساعات الصباح ، استهجن الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نشر مثل هذه الصورة المسيئة ليس للمسيحيين فقط وانما لجميع الديانات السماوية التي تقدس الأنبياء والمرسلين .
كما طالب الناشطون بضرورة التحرك لمعاقبة من نشر الصورة ، حيث اعتبروا نشرها محاولة لزعزعة الامن المجتمعي واثارة الطائفية في الأردن .

يذكر أن الادارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في الاردن استنكرت صباح اليوم المنشور والذي اعتبرته اساءة الى الاديان، ودعت الى مناهج تعمّق الاحترام المتبادل بين اتباع الاديان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى