حملات تفتيش على المعاصر وإتلاف كميات من الزيت المغشوش

سواليف
إستكمالا لحملات المؤسسة العامة للغذاء والدواء الرقابية الموسمية المكثفة في موسم زيت الزيتون على أماكن تداول زيت الزيتون في المعاصر ومخازن الزيت، والمحال التي تتداول بيع الزيت، وذلك لضمان عدم غش زيت الزيتون بزيوت أخرى ، و نتيجة للعمل المتواصل لكافة كواردها ليلا ونهارا لضبط المخالفين.
قامت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بإتلاف حوالي 72 تنكة بوزن إجمالي 1152 لتر في السوق المحلي ، و 29 جالون سعة 35 لتر بوزن طن تقريبا زيت منشأ فلسطيني ، حاول أصحاب العلاقة إدخالها عبر جسر الملك حسين.
كما قامت كوادر المؤسسة بزيارة 12 معصرة زيت زيتون، و فحص عينات زيت زيتون في الميدان لحوالي 958 عينة ووجد أن 868 منها غير مغشوشة بينما وجد حوالي 90 عينة مغشوشة.
و يجدر الإشارة إلى أن المؤسسة قامت بفحص 79 عينة زيت زيتون مخبريا ووجد أن 52 عينة منها غير مغشوشة بينما وجد أن 27 عينة منها مغشوشة.
وقد قامت المؤسسة العامة للغذاء و الدواء بإلصاق 20000 ليبل وختم حراري على صفيح زيت الزيتون في كافة معاصر المملكة، من خلال الكوادر المتواجدة في اقاليم (الشمال والوسط والجنوب والشرق).

يشار الى ان عدد الذين تم ضبط زيت زيتون مغشوش بحوزتهم بلغ 3 أشخاص تم تحويلهم للقضاء وتوقيعهم على كفالات مالية و هم:
1- محمد ل ع
2- أحمد إ ذ ث
3- محمد ع خ

وتدعو المؤسسة المواطنين لعدم شراء مادة زيت الزيتون إلا من المصادر الموثوقة وعدم شرائه المعلن عنه بأسعار لا تتناسب مع سعر الزيت الذي تم تحديده من قبل الجهات الرسمية، مبدية استعدادها لفحص أية كمية يتم شراؤها من قبل المواطنين والتعاون معهم لحمايتهم من الغش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى