باستخدام النظارة وزر القميص .. أساليب جديدة للغش في امتحان التوجيهي / تفاصيل

#سواليف

أجاب #وزير_التربية والتعليم عزمي محافظة عن سؤال كيفية #تصحيح #امتحان_الكيمياء خلال اقل من يوم، قائلا إن الوزارة وبعد الضجة الاعلامية التي حصلت باشرت فورا بتصحيح #الاسئلة من خلال #الماسح_الضوئي والذي يصحح 6 آلاف ورقة في الساعة.

وأكد محافظة أن نسبة النجاح والعلامات الكاملة مرشحة للزيادة وذلك من خلال دفاتر الاجابات، مشيرا إلى التصحيح الذي جرى مبدأي وليس نهائي.

وأوضح أن كوادر الوزارة رصدت #مخالفات #غش كبيرة وبأساليب تكنولوجية متقدمة، ومن أساليب الغش استخدام #كاميرات في #النظارات و #زر_القميص.

وأشار محافظة الى أن هناك مئات الطلبة حصلوا على علامة 99 ‎%‎ في امتحان الكيماء، وأغلب من حصل على العلامة الكاملة من طلاب المدارس الحكومية.

وأضاف ان خطأ مطبعيا في ورقة امتحان الرياضيات بالجذر التكعيبي ادى لخطأ فني وتم اعتماد خطوات الحل، ولست بنك علامات وما في “داعي لزيادة علامات للطلبة”.

وبين انه تم إيقاع 840 عقوبة خلال امتحان التوجيهي منها 585 حرمان لدورتين.

وعن محاولة شخص “تغشيش” طلبة الثانوية العامة في محافظة البلقاء بإذاعة إجابات امتحان اللغة الإنجليزية عبر مكبرات صوت أحد المساجد بمنطقة عيرا أوضح ان من قام بتغشيش الطلبة كان يقوم بحل نموذج دون اخبار الطلبة اي نموذج مما اربك الطلبة لان هناك نموذجين.

وأكد المحافظة على ان من قام بوضع أسئلة التوجيهي هم مشرفين من وزارة التربية وليس “دكاترة جامعيين”.

واوضح محافظة انه تم اتخاذ قرار التوجيهي لمدة عامين، حيث وافق مجلس التربية على ذلك وطرحت ذلك أمام جلالة الملك عبدالله الثاني
وتم طرح عطاء بنك الاسئلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى