الجمعة .. تعمق الكتلة الهوائية الحارة

سواليف
تعمق الكتلة الهوائية الحارة و لكن مُرفقة بتدفق برطوبة شبه استوائية … طقس حار إلى شديد الحرارة في أغلب المناطق مع ظهور الغيوم و إحتمالية لبعض الأمطار المحلية الرعدية في الجنوب.
تتدفق المزيد من التيارات الحارة نحو المملكة مما يؤدي إلى تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة، كما و تتدفق في بعض طبقات الجو المُتوسطة و العليا رطوبة شبه استوائية

نهاراً
يطرأ المزيد من الارتفاع الملموس على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 10-12 درجة مئوية.

و يكون الطقس حاراً و جافاً في أغلب المناطق، بينما يتحول ليُصبح شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و خليج العقبة.

و تغطي السماء تدريجياً كميات من السُحب المتوسطة و العالية، و تتهيأ الفرصة عصراً لهطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في بعض مناطق جنوب المملكة، قد تكون عزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة و يصحبها الرعد و نشاط كبير في سرعة الرياح الهابطة التي قد تتسبب في تشكل عواصف رملية محلية الطابع.

الرياح تكون شمالية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

في خليج العقبة:
-الرياح: شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
-حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
التوصيات
١) الانتباه من التعرض المباشر و الطويل لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة و العصر و خاصة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

٢) يُنصح بالإكثار من شرب السوائل و المُرطبات الباردة قبل السحور.
٣) الانتباه من خطر جريان الأودية و تشكل السيول في جنوب المملكة.
ليلاً
يكون الطقس دافئاً على نحو لافت في أغلب المناطق.

الرياح تكون شمالية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى