“فرح الناس” تطلق دورتها البرامجية الجديدة وتوسع بثها

أطلقت إذاعة “فرح الناس ” التابعة لمركز الأميرة بسمة للشباب/ الصندوق الأردني الهاشمي دورتها البرامجية الجديدة ، التي تسعى من خلالها أن تكون منبر للشباب، وأن تظل صوت لجميع المبادرات المجتمعية ، وأن تقترب أكثر وأكثر إلى هموم وأخبار المجتمع، ضمن إطار تنموي حقوقي .
تأتي الدورة البرامجية بالتزامن مع توسع البث لاذاعة “فرح الناس” ليشمل محافظات الزرقاء، مادبا، المفرق، الكرك، بالاضافة إلى عمان لتكون الإذاعة المجتمعية الأولى التي يمتد بثها إلى عدة محافظات.
وتبدأ “فرح الناس” الصباح بـ “تليتكست” الذي يحمل معلومات وأجندة اليوم لبرامجها مع أجمل الأغاني الصباحية وصوت فيروز الذي يوصل المستمعين ببرنامج “محلى نورها” الذي تقدمه الزميلة هبه جوهر ويركز على أهم الأحداث التاريخية الفارقة في العالم وأهم الفعاليات الثقافية والفنية في الأردن، كما يتيح مساحة خاصة لمشاركة الشباب باعداد وتقديم المواضيع التي تهمهم ، ويستمر البرنامج الذي يبدأ الساعة 7:30 بفقرات منوعة حتى 10:30 صباحا.
ويبقى النجم الرياضي الكابتن جريس تادرس يطل ببرنامج “فطبول” للحديث عن أهم الأخبار الرياضية لا سيما المحلية كل أحد وثلاثاء وخميس الساعة 11:30 حتى 12:00 ظهرا .

ويكمل الزميلان صالح قشطة و شروق القضاة المشوار اليومي لـ “فرح الناس” ببرنامج “عصرونية من الساعة 3:00 حتى 6:00 عصرا، والذي يركز بموسمه الجديد على الحديث عن الدول وثقافة شعوبها، ويستمر في تسليط الضوء على المواهب والنجوم الأردنية والعربية.
وتحاول الاذاعة التي تحمل شعار “فرح الناس …لكل الناس” إضفاء أجواء من المرح لمستمعيها من خلال بث مقاطع فنية كوميدية من مسلسلات وأفلام ومسرحيات محلية وعربية بـ “قديم جديد” ، فيما تخصص الإذاعة ساعة موسيقية مختلفة يوميا من الساعة 9:00 حتى 10:00 ليلا من خلال “ساعة مزيكا” أو “ساعة فنان”.

يتخلل الأغاني التي تبثها “فرح الناس” معلومات قانونية، صحية، تراثية، وثقافية، ضمن مشوار إذاعي يحاكي الحداثة وذاكرة الأجيال المختلفة، وتختار قبل الوصول إلى “الطربيات” باقة من الأغاني الرومانسية وسط رسائل تحمل حكما وأشعارا في فترة “الليل وآخره”.
وتقدم الدورة الجديدة برنامج يعتمد على انتاج تقارير من قبل شباب أردنيين وسوريين في محافظتي الكرك ومعان وتقدمه الزميلة روان خريس بدعم من المجلس الدينماركي للاجئين، وآخر يهتم بشؤون المرأة بالتعاون مع راديو نسا، والبرنامج الشبابي التنموي “أربعة تكعيب” ويبث البرنامج الذي يعتمد على تقديم الشباب كل أسبوع من محافظة مع مدرب “مهارات الحياة الأساسية” أنس فاعوري، وبدعم من منظمة “يونسيف”، بعد البدء بتدريبات في جميع المحافظات لتشكيل أكبر شبكة مراسلين صحفيين لإذاعة أردنية.

يذكر أن اذاعة “فرح الناس” تأسست عام 2008 عبر تردد 98.5، كما يمكن الاستماع اليها عبر الموقع الاالكتروني farahalnas.jo، أو على التطبيق الخاص لـ “فرح الناس” على الهواتف الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى