منشوراتك مرآة أفكارك وصحيفة أعمالك / موفق جباعتة

# منشوراتك مرآة أفكارك وصحيفة أعمالك #

أخي العزيز، ان كل ما تنشره من صور ورسومات، وعبارات وكلمات ما هي الا مرآة افكارك وصدى معتقداتك وظل شخصيتك. فلا تنس ان كل ما تكتبه وتنشره سيظهر في صحيفة اعمالك. فاحذر كل الحذر من كل شي تكتبه وتنشره.

ان كثير من الناس وللاسف لا يعرف او لا يعي مدى مسؤولية كل كلمة يكتبها او يتفوه بها. فلربما كانت نجاة له من النار. او لربما اطاحت به سبعين خريفا في نار جهنم – لا سمح الله. خاصة فيما يتعلق بنقل ومشاركة الاحاديث المكذوبة عن رسولنا الكريم.

اخي العزيز، عندما تريد ان تنشر موضوعا، تأكد من مرجعيته. وعندما تريد ان تكتب موضوعا، تأكد من ان ما تكتبه صوابا. فهنالك الكثير من متابعيك، يتأثروا بما تكتبه وتنشره. فان كان ما تكتبه صوابا، فقد أثرت على متابعيك بايجابية، وان كان مغلوطا، فانك ستتحمل وزرك ووزر من تابعك ومن نشر ما كتبته، ومن قرأه وتاثر فيه بطريقة سلبية.

مقالات ذات صلة

أحد الاشخاص، في احدى منشوراته اتهم احدى العشائر من دولة عربية شقيقة بأنها يهودية. لك ان تتصور مدلولات كلمة واحدة مثل هذه الكلمة. يهودية يعني انك اخرجت جميع افراد تلك العشيرة من ملة الاسلام، اي انهم اصبحوا جميعا مرتدين عن الدين الاسلامي. ولاحظ ان لهذا الشخص متابعين وقد بداوا بذم وتحقير وسب ولعن وشتم تلك العشيرة. اي وزر حتتحمله !!؟؟
فقد صدق رسولنا الكريم عندما قال: (( إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَاتٍ، وَإِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ ))

موفق جباعتة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى