انتحاري يفجر نفسه في تونس

سواليف
قالت وكالة أنباء “رويترز”، الثلاثاء، إن انفجارا كبيرا هز مدينة المنيهلة التونسية، التابعة لولاية أريانة شمال غربي العاصمة تونس.
وأفادت إذاعة “موزاييك إف إم” الخاصة، بأن مطلوبا خطيرا لأجهزة الأمن، يدعى أيمن السميري، أقدم على تفجير نفسه عند مفترق النقرة بين حي التضامن وحي التحرير، بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية التونسية ليل الثلاثاء-الأربعاء القضاء على إرهابي بعد أن فجّر نفسه بحزام ناسف خلال مطاردته في “حي الانطلاقة” بالعاصمة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان “بعد محاصرته إثر عملية مطاردة بحي الانطلاقة بالعاصمة، تمكّنت الوحدات الأمنية (…) مساء الثلاثاء من القضاء على الإرهابي الفار أيمن السميري”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح للتلفزيون الحكومي أنّ “الإرهابي فجّر نفسه خلال المطاردة بحزام ناسف كان يرتديه”.

وأكّدت الداخلية عدم تسجيل أي خسائر بشرية خلال العملية.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد دعت، يوم الاثنين، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إلى الإبلاغ السريع والأكيد عن “عنصر إرهابي يدعى أيمن بن الحبيب بن الخذيري السميري”، وذلك في إطار تعاون المواطنين مع الوحدات الأمنية وتجنبا لوقوع هجمات.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المطلوب تونسي الجنسية، ويقطن بحي ابن خلدون بتونس العاصمة.
وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى