الأحد .. انخفاض على درجات الحرارة ونشاط على الرياح

#سواليف

يطرأ إنخفاض قليل على درجات #الحرارة ويكون الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية ، ودافئ في باقي المناطق ، كما تظهر كميات من #الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، و #الرياح غربية نشطة السرعة تؤدي إلى إثارة #الغبار في مناطق البادية.

وتكون #الأجواء #لطيفة بوجه عام ومائلة للبرودة في الجبال العالية، وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لهطول زخات محلية وخفيفة من الأمطار خاصة في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بشكل تدريجي وتكون مصحوبة بهبات قوية مع ساعات الظهيرة والعصر، مما تعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية.

ليلاً: نتيجة اندفاع كتلة هوائية رطبة قادمة عبر البحر الأبيض المتوسط حيث تزداد كميات الغيوم ويتحول الطقس من غائمة جزئيًا الى غائمة في شمال ووسط المملكة ، وتتهيأ الفرصة بإذن الله في ساعات متأخرة من الليل لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في اجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

ويكون #الطقس بارداً نسبياً الى بارد، مع ظهور السحب المتفرقة. ويحتمل هطول زخات محلية من الامطار أثناء الليل المتأخر وساعات الفجر في بعض المناطق الشمالية.

وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

في خليج العقبة:

– الرياح: شمالية معتدلة السرعة.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

التحذيرات ليوم الاحد :

  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل #الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية.
  • خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل المتأخرة في المناطق المتوقع ان تشهد هطول مطري.
  • احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى