مواطنون من لواء الهاشمية : شكرا قناة رؤيا ويهددون بالتصعيد ضد مصفاة البترول ومصانع مضر بدران

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مجموعة من ابناء لواء الهاشمية على ما عرض عبر قناة رؤيا الفضائية حول هذا اللواء المنكوب في حلقة نبض البلد ليلة الامس الثاني عشر من كانون الثاني لعام 2011 م .

لقد تابع أهالي لواء الهاشمية ليلة الامس حلقة مميزة ورائعة من برنامج نبض البلد من اعداد المذيعين محمد الخالدي ومهند مبيضين أعادت الامور الى نصابها واعادت الحياة الى ابناء لواء الهاشمية .

لقد قامت قناة رؤيا بالوفاء بوعدها الذي قطعته على نفسها منذ الحلقة الاولى بأن ينصف هذا اللواء اعلاميا وكانت الحلقة الثانية اثارت الجدل والاستياء من قناة رؤيا في لواء الهاشمية الا أنها سحابة صيف عابرة بددتها مهنية رؤيا .

مقالات ذات صلة

وعلى مدار الايام الماضية اتصل بشباب لواء الهاشمية الاستاذ محمد الخالدي مذيع البرنامج والاستاذ سعد حتر من شبكة اريج والصحفية رائدة حمرا والاستاذ شرف ابو رمان ووعدوا بان يعطى ابناء اللواء حقهم الكامل وسيتحدث الكل بما يعاني منه ابناء اللواء المنكوب والذي حاربته عصابات جمع المال بحجج الاستثمار الذي لم يعد على ابناء هذا اللواء سوى بالويلات .

لقد أثبتت قناة رؤيا وبرنامجها نبض البلد بأنها قبلة الاردنيين الاعلامية حيث اننا حكمنا عليها من حلقة ولكنها انصفتنا بحلقتين أنارت الطريق وعرت المسؤولين الذين استباحوا هواء اهالي اللواء لتمطر عليهم السماء بالذهب وعلى ابناء اللواء بالسرطانات .

ان ابناء لواء الهاشمية يوجهون الشكر عميقا وطاهرا الى كادر القناة كاملا لانهم وقفوا مع الاف المصابين بالسرطان والذين يموتون بطيئا ولم يقسموا على القران امام الملك ان يحافظوا على الدستور ولكنهم عاهدوا انفسهم بأن يكونون عونا للمواطن على المسؤول الفاسد والذي استغل منصبه طويلا لقتل ابناء اللواء ولم يتبرعوا له حتى بباص لنقل الموتى بل تبرعوا له بجرافة لحفر قبور ابنائهم .

شكرا وأسفا على ما قيل بحق رؤيا لاننا غبنا من خالد الايراني وعدنان بدران وهم يشوهان الحقائق عبر رؤيتنا ولاننا أحسسنا بالظلم انفعلنا ونرجو من الله ثم من قناة رؤيا والصحفية المبدعة رائدة حمرا ان لا يعتبوا علينا فالمظلوم منذ خمسين عاما يتعلق بقشة فخفنا ان تتركنا رؤيا وأريج ورائدة فلكم من الشكر الطاهر الخالص .

في حلقة الأمس حملت قناة رؤيا مشكلتنا وعرضتها عبر الغيوم مرة اخرى حلقت بنا وبأهل اللواء عاليا أصبحنا كمن يحلق بجناحين يرى العالم المشكلة ونتلقى الاتصالات من الأصدقاء داعمين ومؤازرين ، وسيبزغ الحلم وأنصفت رائدة حمرا وتقريرها عبر رؤيا واستحقت الجائزة فحصلت على مرادها ولبست ثوبها الاردني البسيط التي ارتدته ، وعادت للوقوف بمهنية كما تعودنا ورفضت كل الضغوطات ولم تراعي مشاعر هذا المسؤول ولم تتجنب ذاك المتنفذ ، فجاءت الحلقة الثالثة اقوى بكثير بالضيوف وطريقة الطرح او حتى بتلقي المداخلات ، حلقة بطعم مختلف وبلون المهنية والشفافية التي دخلت بها رؤيا قلوب الاردنيين .

وهنا نعلن ابناء اللواء الصابر الصامد تأييدنا الى ما قاله الصحفي حسين العموش بأننا سنستعمل كافة الطرق المشروعة وغير المشروعة في سبيل وقف المهزلة والتغول على ابناء لواء الهاشمية من مصفاة البترول ومن مصانع بدران وسننتظر الحكومة ماذا ستقرر هل ستجد الحلول سريعا كما قال جلالة الملك حفظه الله ورعاه ام تعاد احداث القطرانة الى لواء الهاشمية وعندها ستكون الحكومة مسؤولة عن حركة الاحتجاجات غير السلمية التي ستبدأ في مدة اقصاها اسبوعين من الان .

والى ضيفا برنامج نبض البلد الاستاذ خالد الزيود وطحيمر مصطفى نحن معكم وندعوكم للانضمام الى حراكنا الشبابي السلمي الذي ينادي بمايلي :

– الزام مصفاة البترول بتخفيض اسعار مشتقات البترول بسعر التكلفة لابناء لواء الهاشمية ودفع رسوم الطلاب في المدارس وانشاء ملعب لكرة القدم منجل بالعشب الطبيعي ودعم نادي الهاشمية .

– والزام مصانع الحديد بانشاء حديقة عامة وتوظيف ابناء اللواء ودعم طلاب الثانوية العامة المتفوقين في اللواء والتبرع بخلطات اسفلتية لصيانة الشوارع وتجميل مدخل الهاشمية وتشجير اللواء لتخفيف التلوث .

– والى حكومة الدكتور عون الخصاونة هل ستبقى تنظر انت ووزرائك الى ابناء اللواء حتى النزول الى الشارع وارسال ابنائنا الدرك الينا لحماية جامعي المال على حساب صحة ابناء اللواء .

ليست اقليمية ولكن ابناء اللواء هم احق بالوظائف في الجامعة الهاشمية وفي المصفاة وفي المصانع لانهم يعيشون المعاناة والاذى .

سيدي صاحب الجلالة الهاشمية ابا الحسين لم نعد نثق بشخص من المسؤولين الاك وهي رسالتنا اليك لاننا تعبنا ولم يعد بالامكان الصبر على كلام الحكومات المتعاقبة وان الربيع العربي لم يعد بعيدا عن الهاشمية فنحن نطالب فقط بهواء نقي وتعويضنا عما فات وايقاف بلاطجة المال على اطفالنا .

تتراكم وتزداد الاحتقانات في شوارع الهاشمية يوما بعد يوم يعاني اهلها من التهميش ويبدو ان الانسان له قدرة على التحمل فماذا تنتظر الحكومات من لواء الهاشمية , هل تنتظر النزول الى الشارع واشعال الاطارات وهنا لن ينفع الردع لان لواء الهاشمية مسته الضراء ولن يطفيء الكون ما سيشتعل من اطارات لان الأمر وصل الى ثنائية الكرامة والجوع .

وهنا من شباب لواء الهاشمية الى رؤيا ورائدة حمرا وشبكة اريج للصحافة الاستقصائية :

لقد اعدتم الامل واقترب الحلم من الحقيقة عريتم المسؤولين والفاسدين والمرجفين في الارض المقتاتين على صحة اطفال اللواء لقد جبرتم كسرنا ووجدنا فيكم ضالتنا ونائبنا وإعلامنا الرائع فشكرا دائما كلما انقطع وصل اليكم .

أبناء لواء الهاشمية الأحرار

———————
الإسم : بركات صايل الزيود

البريد الالكتروني : barakat1978@hotmail.com

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى