أسئلة حول واقع المعلم / كامل النصيرات

أسئلة حول واقع المعلم

قلتُ لـ((الأرفل)) لماذا لا تدلو بدلوك في قصّة المعلمين..؟ من الآخر ليش مطنّش..؟..خبط الأرفل رجله بالأرض وقال لي : حكيتلك يا بني آدم أكثر من مرّة كيف أتدخّل في موضوع لا يحتاج إلى تدخّل..بل يحتاج إلى الإجابة على الأسئلة التالية :-
لمصلحة من يتم (مرمطة) المعلّم..؟ ولأجل من تتم شيطنة المعلم؟ وعلى شان خاطر من يدفعون المعلم إلى الحائط ؟ ولصالح من يتمّ الاستخفاف بالمعلم..؟ ومن هو الرسام الجديد الذي أوحوا له برسمة صورة المعلم بألوان مليئة بالخراب..؟ ولماذا الإصرار على (تجويع ) المعلم..؟! ومن هو العبقري الذي يرى أن (العناد) استراتيجية..؟ ومن هو الذي يلحّ إلحاحاً ويصرّ إلحاحاً أيضاً على تكسير هيبة المعلم أمام من يتلقّون منه العلم ..؟ ولماذا كل هذا هذا يحدث بتفاصيله المريضة ؟ لماذا ولماذا وألف لماذا يا صاحبي..؟!
قلت للأرفل: يعني هاتها من الآخر كيف شايفها ..؟ قال وهو يضع عيونه بعيوني: ولك حكيناها ..بدها حكماء ؛ بده ناس تستخدم شوية من العقل..لستُ مع وقف العملية التعليمية ولكنني أيضاً لستُ مع ضياح حقوق المعلمين والمماطلة و التسويف ..أنا مع الحل (الدايركت) ..لأن الخسارات الآن على الجميع..وإن لم نستدعِ العقل سنضيع جميعا..! وحلها يا حلاّل..

kamelnsirat@yahoo.com

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق