خطبة غير مسبوقة في مسجد ” الملك حسين” .. هليل يحذر زعماء الخليج “فيديو”

**حذر من الخروج إلى الشوارع: المسيرات والشعارات دمرت وما عمرت.
** المسيرات جلب الدمار في سوريا والعراق ولبنان واليمن والبحرين.
** أين اموال الخليج وعطاياه واياديه البيضاء.
**ان اشتد الكرب على الأردن فإنه لن يقف على الأردن وحده

سواليف: غيث التل

حير امام الحضرة الهاشمية قاضي القضاة احمد هليل الجميع بخطبة غير مسبوقة القاها اليوم في صلاة الجمعة وبصورة لم يعتدها الأردنيون وخاصة انها تصدر من شخص لا يمثل اي موقع عادي ولم يكن يوماً خطيباً عادياً.

وتحمل خطبة هليل رسائل عديدة موجهة بعدة اتجاهات عل ابرزها كان لحكام الخليج العربي، كما وجه هليل تحذيرات ورسائل للداخل الأردني كذلك.

قال امام الحضرة الهاشمية قاضي القضاة احمد هليل في خطبة الجمعة هذا اليوم ان الأردن لم يعد امامه إلا ان يدعو الله وان يلجأ له ليسأله الفرج والعون والتأييد.

دعاة المسيرات هم دعاة فتنة

وأضاف هليل ان المؤامرة كبيرة والكيد الخارجي سواء كان شرقياً او غربي ومجوسياً وفارسيا هو كيد على الأمة ومكر بها,

وحذر هليل من اغتيال الوطن واختراقه عن طريق المسيرات والشعارات التي قال عنها بأنها دمرت وما عمرت الأردن، وأخرت وما رفعت، وقتلت وما أحيت،
وأذلت وما أسعدت.

وحذر هليل المواطنين من دعاة الفتنة الذين يدعون للخروج إلى الشارع مستشهداً بما حدث بسوريا عندما خرج الشعب إلى الشارع وحدث ما حدث وجرى لهم ماجرى، واستشهد هليل كذلك بالعراق واليمن والبحرين وليبيا وغيرها قائلا ان هذه الدول وعندما خرج فيها الشعب إلى الشارع لم تعرف الاستقرار والهدوء وامتلأت بالدماء والأشلاء.

وأشار هليل إلى ان اليهود وحدهم هم المستفيدون من ما جرى في الوطن العربي محذراً من الفتن التي اخبرنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رسالة إلى حكام الخليج

وخاطب هليل اهل الخليج قائلا: يا اخواننا في الخليج قائلا انهم وقفوا معنا على مر الأيام،

واضاف موجهاً حديثه لهم انه قد بلغ السيل الزبى، وطف الصاع حتى ضاق وربى، وان اهل الأردن اقفهرت الخطوب امامهم، وضاعت الأخطار حولهم واشتدت من حولهم، هم لكم سند وظهير وعون ونصير، هم ربئكم وظهركم وعونكم، وقد ضاقت.

وحذرهم من ان يضعف الأردن او ان يتأذى الأردن او ان يحاط به مؤكداً ان الأمور باتت اخطر من ان توصف.

وطالب هليل حكام الخليج بالعون متسائلاً : اين عونكم؟ اين هي أمواكم؟ و اياديكم البيضاء؟ واين هي ثرواتكم؟ مطالبهم بالإعتبار من الذي يجري في سوريا والعراق واليمن قائلا ان ما جرى في هذه الدول يجري الان في البحرين.

واكمل هليل انه ان اشتد الكرب على الأردن فإنه لن يقف على الأردن وحده وستدور الدوائر على الجميع وبات على الخليج ان ينقذ الأردن.

وختم هليل خطبته باكياً ومؤكداً : ستذكرون ما اقول لكم وافوض امري إلى الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. سماحتك خرج عن النص
    لشو بدك دعم الخليج ؟ وين راحت الفلوس اللي استلمها الاردن من الخليج ؟ ومن يتحمل اخطاء برامج حكومات الاردن على مدى 30 سنه ؟ وليش بتمد ايدك لتشخذ فلوس بأسم الاردن ؟ مين خولك لعمل ذلك ؟
    حكومه الاردن هي من يتحمل الوزر وليس احد غيرها
    حكومه الاردن هي المسؤوله عن كل الفسادالذي هوى بالبلد الى حد الافلاس وليس اهل تاخليج
    كل واحد بيقلع شوك يديه بيديه
    اما اسلوب….. مش من شيم الاردنيون وبهذا انت لا تمثل الا نفسك

  2. ما لهكذا وجدت المنابر سماحه الشيخ
    ادعوا الله للتي هي اقوم
    ولا تستخدم المنبر….

  3. لو استغليت خطبتك عن من هم سبب وصول الاردن الى هذة النقطة الحرجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. لو تنازلت انت وامثالك عن بعض امتيازاتكم وعشرات الألوف رواتبكم الشهريه لما وصلنا الى ما وصلنا اليه …لو ذكرت بخطبتك ياشيخ شيئا عن الفاسدين الذين اغرقوا الاردن في مستنقع المديونيه ونهبوا وشردوا من البلاد ..او اعادة النظر برواتب وتقاعدات المتنفذين والتي تصل الى ارقام خياليه لا تقوى على دفعها الدول النفطيه التي تستجدي منها المساعده والعون …لو فعلت ذلك وطالبت الحكومه باسترداد الاموال المنهوبه والمهربه لكان ذلك اجدى من ان تمرّغ كرامة الاردن بذل المسأله…

  5. والله لا انت امام الامه ولا من علمائها كما اشدت بنفسك انما انت موظف في هذا البلد منذ زمن وامتيازاتك فوق الخيال وكل النهب والسلب والبيع للوطن والامه جرى وانت مسؤول في هذا البلد وما ذكر التاريخ انك قلت كلمة حق او اشرت الى فساد فكيف سمحت لنفسك ان تطلق عليها امام الامه واخد علمائها

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى