القاصة بسمة النسور تعلن انطلاق ملتقى عمان الخامس للقصة

سواليف

تحت رعاية رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى، الدكتور يوسف الشواربة، ستنطلق فعاليات ” ملتقى عمّان الخامس للقصة ” الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 4/4/2017 في بيت تايكي، والذي تنظمه أمانة عمان الكبرى، على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من القاصين والنقاد الأردنيين والعرب.
ويسبق حفل الانطلاق في باحة بيت تايكي، الكائن في جبل عمان – الدوار الثالث، جلسة استذكارية صباحية للراحل عدي مدانات، كتحية صباحية لروح القاص والروائي مدانات. حيث تتضمن الجلسة شهادات إبداعية حول تجربة الراحل، وقراءات من بعض قصصه. ويشارك في الجلسة كل من: إيفلينالأطرس، فايز الصياغ، عدنان مدانات، هالة النوباني. كما سيعرض في الجلسة فيلم قصير عن حياة الراحل ومنجزه الأدبي. وسيكرم الملتقى في يومه الأول القاص والمسرحي والروائي الأردني مفلح العدوان، حيث سيقدم عدد من النقاد شهادات وقراءات في أعماله الأدبية، وتطور تجربته على مدار العقدين المنصرمين.
مديرة الملتقى القاصة بسمة النسور، والمسنق العام للملتقى القاص جمعة أبو شنب، وضعا برنامج الملتقى، بحيث سيشارك في فيه على مدار الأيام الثلاثة عدد من الأدباء والنقاد العرب، وهم: الناقد صبحي الحديدي «سوريا»، الناقد والقاص أنيس الرافعي (المغرب)، القاص أحمد بومعيز(المغرب)، القاصة مريم الساعدي (الإمارات العربية المتحدة)، القاص صابر رشدي (مصر)، القاصة أنوار السرحان (فلسطين)، القاصة غادة البشيتي (ليبيا).
كما ويشارك من الأردن قاصين ونقاد ومقدمي جلسات كل من: د. زيد حمزة، سامية العطعوط، هشام البستاني، رمزي الغزوي، نهلة الجمزاوي، هزاع البراري، ماجدة العتوم، هاشم غرايبة، سميحة خريس، جعفر العقيلي،محمود الريماوي، خالد سامح، نهلة الشقران، خلود المومني، تبارك ياسين، فائق البرغوثي، نائل العدوان، حكمت النوايسة، خديجة الحباشنة، شهلا العجيلي، محمد خليل، عامر الشقيري، نبيل عبد الكريم، فتحي الضمور، مريم جبر، حنان بيروتي، تغريد شاور، محمد الجالوس.
وضمن فعاليات الملتقى يقدم الناقد والمترجم السوري المقيم في باريس صبحي الحديدي ندوة بعنوان « القصة الأردنية الجديدة» يديرها القاص محمود الريماوي، ويضيء فيها الحديدي على الخصائص الفنية أسلوبا وتعبيرا في الكتبات القصصية الجديدة في الأردن، كذلك المضامين التي تطرحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى