الجبير: على قطر دفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا

سواليف

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، 24 أبريل/ نيسان، إن على قطر دفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا.

وأضاف الجبير في تصريحاته التي جاءت بناء على تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه يجب على قطر أن “تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك، وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها”، بحسب “واس”.

وأكد الجبير على كلام الرئيس الأمريكي “أنه لو قامت أمريكا بسحب الحماية الأمريكية المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر، فإن النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا قدر الله يا أستاذ عادل ما كل هذا الحقد على شقيقتكم دولة قطر .ماذا تركتم للعدو الاسرائيلي..الذي عينه على الجميع .في وقت قريب…قطر من ذوي رحمكم الاقربين اتمنى من دول الخليج ان تصرف مواردها على التنميه في بلادها والعالم العربي لتمتلك قرارها وتتبوأ مكانها في عالم الكبار قطر بقعه من اشعاع كبير يضيئ بنوره وخيره على كثير من دول العالم .دولكم تتعرص لبلطجه وابتزاز السعوديه عبر تاربخها تمتلك من الحكمه والتسامح ما جعلها الشقيقه الكبرى للجميع ما نراه اليوم لا يصدق .من أوقع سياسة فرق تسد هو المستفيد من ابتزاز الاموال الطائلة التي لا تعوض.ولن يحركوا ساكنا الا مزيد من التصريحات الجوفاء لسلب هذه الثروه طالما اتيح لهم ذلك انتبهوا لهذا السيناريو المدمر وحافظوا على مكانة بلدكم بالمحبه والتسامح فبلادكم والعالم العربي اولى بما تبتزه هذه الدول ..حصار قطر غير قانوني وسكوت العالم عليه بمقابل مادي هائل هو من اعمال البلطجه المخزيه لقد اصبح العالم بلا قوانين ولا حمايه انه وضع في غاية الخطوره ..ولن يدوم الحصار الى الابد وستبقى الاحقاد بين الشعوب وهذا ما لانتمناه.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى