الرمثا: هذا ما حصل في مباراة الفيصلي .. “بيان”

سواليف

أصدر نادي الرمثا، بيانًا رسميًا، وجهه للأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم، كشف فيه الكثير من المخالفات التي وردت خلال مباراته أمام الفيصلي الجمعة الماضي، في الجولة الـ18 من بطولة دوري المحترفين الأردني.

وأكد البيان الذي نشره الموقع الرسمي لنادي الرمثا اليوم الأحد، أن ما جرى من أحداث قبل وخلال المباراة شكل سابقة في تاريخ لقاءات نادي الرمثا مع أي نادٍ أردني آخر وكانت نتيجة ذلك حالة من الاحتقان الكبير بين جماهير نادي الرمثا الممتدة على رقعة هذا الوطن.

وأضاف البيان: “نرغب في توضيح ما جرى من مخالفات جسيمة بإيجاز أثرت على نتيجة المباراة وعلى المزاج العام لدى جماهير الرمثا من شعور بالظلم سيؤثر حتما مستقبلا على الرياضة الأردنية ما لم يكن هناك إجراء جدي وحقيقي قاسٍ من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم والجهات الأمنية المعنية”.

وأدان البيان الشتائم التي انهالت على نادي الرمثا ولاعبيه ورئيس النادي عبد الحليم سمارة.

كما لفت البيان إلى قيام المحترف بصفوف الفيصلي البولندي لوكاس، باشارات فاضحة، فضلاً عن رفع التيفو بعنوان “صائد الجمال”، إشارة إلى الجمل رمز نادي الرمثا.

وأوضح البيان: “هذا التيفو آثار غضبًا عارمًا لدى قطاعات كبيرة من الشعب الاردني واستفز جماهير نادي الرمثا وخرج عن السياق العام للرياضة وهو مخالف حسب تعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم وتعليمات قوات الدرك حيث إنه يثير النعرات بين الشعب الواحد”.

وجاء في البيان: “إننا نرغب بمعرفة فيما إذا كان هذا التيفو قد حاز على موافقة الاتحاد الاردني وقوات الدرك ومحاسبة من أعطى تلك الموافقة لأن هذا التيفو سيفتح المجال لكل الأندية ومن ضمنها الرمثا لعمل أي تيفو مخالف كما هي حالة تيفو الفيصلي”.

وأدان البيان أيضًا وجود مكبرات صوت ضخمة أدخلت بشكل غير قانوني، تصدر أصوات مسيئة ومن ضمنها أصوات حيوانات وهي ممنوعة من الدخول.

ونوه البيان إلى أن المنصة الرئيسية كانت عبارة عن مدرج لتشجيع الفيصلي حيث حضر عدد كبير من مشجعين نادي الفيصلي على المنصة بينما كان عدد الحضور المسموح به من نادي الرمثا لا يتعدى أصابع اليد.

وأشار البيان إلى أنه بعد تسجيل الهدف الثاني دخلت جماهير من نادي الفيصلي للملعب في مخالفة واضحة لتعليمات الاتحاد والقانون الأردني وأن هذه الحالة تتكرر فقط مع جمهور الفيصلي”.

وختم البيان: “قام نادي الرمثا الرياضي ووفقا للقانون بطلب حكام من خارج الأردن قبل خمس أيام من موعد المباراة وفقا لتعليمات الاتحاد الأردني إلا أن الرد كان بعدم الموافقة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى