مستشفى الزرقاء الحكومي يحصل على الإعتمادية الدولية

سواليف

منح مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) مستشفى الزرقاء الحكومي شهادة الاعتماد الأردنية الدولية.

وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور بسام الشلول ان الاعتماد هو عملية تقييم، يتم من خلال هيئة متخصصة مستقلة لتقدير مدى توافق أداء المنشأة الصحية مع المعايير الدولية الموضوعة مسبقاً من قبل هيئة الاعتماد، وتقدمت المستشفى للحصول على هذه الإعتمادية لمواكبة الإصلاح ، وتطوير الرعاية الصحية.

وأضاف أن الاعتماد يتضمن تطبيق هذه المعايير ووضع المقاييس لبيان مدى تطبيق المعايير لضمان تطوير أنظمة وإجراءات تقديم الخدمة لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وما ينتح عن ذلك من رفع كفاءة الأداء وتحسينه بصورة مستمرة.

وآشار أن الاعتمادية هي ملخص كل الإجراءات الكفيلة بفهم وتطبيق وتوثيق كافة المعايير والتي تعبر عن ضمان السلامة العامة في المستشفى لكل من يتعامل معها من مرضى وزوار وموظفين وأطباء وعملاء.

ولفت انه ومنذ استلامه لادارة المستشفى وجميع العاملون يعملون كفريق واحد وبيدا واحدة لتحقيق هدف سامي رئيسي الا وهو الحصول على الاعتمادية الدولية ،وتم تحقيقه، ليضاف هذا الانجاز الجديد الى الانجازات التى حققها المستشفى بحصولهم على الاعتمادية بهذا الزمن القياسي .

ونوه انه واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بضرورة حصول مستشفيات وزارة الصحة على الاعتمادية حيث ان مستشفى الزرقاء هو اول مستشفى يخضع لمرحلة التقييم النهائي من بين جميع المستشفيات المشاركة في هذة المرحلة 2016/2015.

وأنشئ المستشفى، بأمر ملكي ، بعد أن لمس معاناة المواطنين عن قرب خلال زيارات متعددة إحداها مفاجئة إلى المستشفى القديم، حيث تبرع جلالته بقطعة أرض لبناء المستشفى ليكون صرحا طبيا متقدما يسهم في النهوض بالواقع الصحي للمواطنين في المحافظة والمناطق المجاورة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى