العرموطي يسأل الحكومة عن نية الاحتلال بناء جدار عازل مع الأردن

#سواليف

وجه النائب صالح عبدالكريم_العرمطي سؤالا للحكومة حول نية #الاحتلال #إغلاق ما يسمى ( #الحدود_الشرقية ) مع #الاردن وبناء #جدار على مسافة طولها يصل إلى ٢٣٨ كم ، وما هي الاجراءات السياسية والدبلوماسية والأمنية والأعلامية التي اتخذتها الحكومة ؟ ، وهل نسق #العدو_الصهيوني مع اي جهة رسمية اردنية حول بناء هذا الجدار وهل هناك اي اتصالات و /أو تفاهمات و / أو مفاوضات تجري بين الاردن والعدو الصهيوني حول بناء هذا الجدار ؟

وسأل العرموطي الحكومة أيضا ، هل لدى #الحكومة_الأردنية رغبة بتقديم #شكوى لدى #المحكمة_الجنائية_الدولية بإعتبار ذلك اخلالاً بالسلم والأمن العالميين وجرائم ضد الانسانية ؟

وتاليا نص السؤال كاملا :

مقالات ذات صلة

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء
نص السؤال :

  1. ما هي الاجراءات السياسية والدبلوماسية والأمنية والأعلامية التي اتخذتها الحكومة في ظل اعلان العدو الصهيوني عن مشروع إغلاق ما يسمى ( الحدود الشرقية ) مع الاردن عبر بناء جدار على مسافة طولها يصل إلى ٢٣٨ كم ؟
  2. ألا تعلم الحكومة أن هذا يشكل إعتداء على سيادة الدولة الأردنية وأمنها واستقرارها وخرقا للقانون الدولي والمواثيق الدولية ؟
  3. هل لدى الحكومة الأردنية رغبة بتقديم شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية بإعتبار ذلك اخلالاً بالسلم والأمن العالميين وجرائم ضد الانسانية ؟
  4. هل لدى الحكومة نية للتوجه إلى محكمة لاهاي الدولية التي سبق لها أن قررت إعتبار الجدار العنصري في فلسطين المحتلة جداراً عنصرياً يتعارض مع القانون الدولي ويجب ازالته ؟
  5. هل نسق العدو الصهيوني مع اي جهة رسمية اردنية حول بناء هذا الجدار وهل هناك اي اتصالات و /أو تفاهمات و / أو مفاوضات تجري بين الاردن والعدو الصهيوني حول بناء هذا الجدار ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى